برشلونة يعّين الفرنسي ’’أبيدال‘‘ مديراً رياضياً للنادي

فريق التحرير17 يونيو 2018آخر تحديث :
المدافع الفرنسي إريك أبيدال خلال تكريمه من جماهير برشلونة على ملعب كامب نو في مباراته الاخيرة معه في 31 ايار/مايو 2013 – AFP

أعلن نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، في بيان تعيين مدافعه الدولي الفرنسي السابق إريك أبيدال مديرا رياضيا للنادي الكاتالوني.

و سيكون الفرنسي ’’إريك أبيدال‘‘ مكلفاً بتعاقدات أحد أفضل الأندية في عالم كرة القدم، بمنصبه الجديد الذي كان يشغله ’’روبير فرنانديز‘‘ منذ عام 2015.

وسيتم تقديم أبيدال رسمياً في 18 حزيران/يونيو الحالي، علماً بأن الفريق الكاتالوني عينه في حزيران/يونيو 2017 سفيرا له.

فيما يبدو أن ’’فرنانديز‘‘ دفع ثمن إقصاء الفريق الكاتالوني من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على روما الإيطالي.

وبعدما لعب مع فرق ’’موناكو‘‘ و’’ليل‘‘ و’’ليون‘‘ الفرنسية، انتقل ’’أبيدال‘‘ إلى برشلونة وأمضى معه ستة أعوام خاض معه 193 مباراة وتوج بـ15 لقبا، بينها أربعة في الدوري المحلي واثنان في دوري أبطال أوروبا.

واكتشف ’’أبيدال‘‘ الذي لعب 67 مباراة دولية ووصل مع بلاده إلى نهائي مونديال 2006، إصابته بورم في الكبد في آذار/مارس 2011، وتوقف عن اللعب لبضعة أشهر، لكنه عاد وخاض كامل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي (3-1).

وخضع المدافع الفرنسي بعدها بعام لعملية زرع كبد وتعافى من مرضه، لكنه ترك برشلونة عام 2013 عائداً لفريقه السابق موناكو.

وانتقل في صيف 2014 للدفاع عن ألوان أولمبياكوس اليوناني بعقد يمتد لعامين، إلا أنه اعتزل في كانون الأول/ديسمبر من العام ذاته لأسباب شخصية.

المصدر AFP
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل