صحة إدلب تفتتح مشفى متنقلاً شمالي إدلب

فريق التحرير5 يونيو 2018آخر تحديث :
المشفى المتنقل الذي افتتحته مديرية صحة إدلب شمالي إدلب – حرية برس

علاء الدين فطراوي – إدلب – حرية برس:

افتتحت مديرية صحة إدلب، اليوم الإثنين، مشفى متنقل في قرية قلب لوزة بجبل السماق شمالي إدلب مؤلف من عدة كرفانات ويضم عيادات متنوعة واختصاصات “نسائية وأطفال وجراحة عامة”.

وقال “عماد زهران” مدير المكتب الاعلامي لمديرية الصحة لحرية برس: أن “المديرية افتتحت المشفى في القرية بسبب الحاجة الماسة في منطقة جبل السماق إلى نقطة طبية وخاصةً بعد توقف مشفى كفردريان، حيث تم اختيار هذه المنطقة كونها قريبة من الحدود التركية وآمنة نسبياً، فضلاً عن أنها تخدم عدد كبير من قرى الجبل وجبل باريشا ومخيمات النزوح القريبة”.

وأوضح “زهران” أن المشفى يضم أقسام واختصاصات مختلفة منها “الأطفال والنسائية والجراحة العامة” كما يضم مخبراً وصيدلية وغرفة تصوير شعاعي وغرفة عمليات وغرفة حواضن، مشيراً إلى أنه تم اختيار الكوادر عبر تخصيص النسبة الأكبر من الكوادر لمهجري الغوطة الشرقية العاملين في القطاع الطبي وتم ملئ الشواغر الباقية عن طريق مسابقات أعلنت عنها المديرية لكافة الراغبين للتقدم إليها.

غرف المرضى في المشفى المتنقل في ريف إدلب – حرية برس

وأكد مدير المكتب الإعلامي للمديرية أن من الأسباب الأساسية لإحداث هذا المشفى هي “رسالة مديرية الصحة لتقديم الرعاية الصحية لجميع فئات الشعب في المناطق المحررة دون تمييز بين منطقة أو أخرى أو عرق أو طائفة”.

يذكر أن جبل السماق في محافظة إدلب مكوّن من 14 قرية، كانت تسمى بجبل الموحدين الدروز والتي تعتبر من القرى التي يعاني سكانها من الفقر، وكانت في موضوع التهميش الكامل من قبل حكومة الأسد.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل