’’آبل‘‘ تعدل عن إيقاف تحديث ’’تلغرام‘‘ عبر متجرها

فريق التحرير12 يونيو 2018آخر تحديث :
تطبيق المراسلة الفورية تلغرام – أرشيف

وافقت شركة ’’أبل‘‘ على نسخة محدثة من تطبيق التراسل الفوري ’’تلغرام‘‘، بعد يوم من شكوى الشركة من أنها لم تستطع توصيل تحسينات برمجية إلى من يملكون هواتف أيفون على مستوى العالم.

وأعلن ذلك رجل الأعمال الروسي ’’بافل دوروف‘‘ الرئيس التنفيذي لـ’’تلغرام‘‘ عبر حسابه الرسمي في تويتر، إذ وجه الشكر إلى أبل ورئيسها التنفيذي تيم كوك على السماح بوصول أحدث نسخة من التطبيق ”إلى ملايين المستخدمين رغم الانتكاسات الأخيرة.

فيما لم تفسر كل من ’’أبل‘‘ أو ’’تلغرام‘‘ السبب وراء التأخر في السماح بالتحديث أو العدول عن ذلك، كما لم ترد شركة أبل يوم الجمعة على طلبات للتعليق، حيث تسمح الشركة بالتحكم في التطبيقات المتاحة عبر متجرها بفحص كل تحديث جديد والسماح به أو رفضه.

وكان ’’دوروف‘‘ قال يوم الخميس، إن أبل ترفض إتاحة تحديثات تليجرام عبر متجرها منذ أبريل/نيسان الماضي.

وقال دوروف يوم الخميس ”روسيا حظرت التطبيق على أراضيها في أبريل لأننا رفضنا منح مفاتيح فك التشفير الخاصة باتصالات كل المستخدمين إلى وكالات الأمن الروسية“. وقال جهاز الأمن الاتحادي الروسي إنه بحاجة إلى ذلك للحماية من تهديدات أمنية.

وقاومت ’’أبل‘‘ أمراً روسياً بحذف التطبيق تماماً من متجرها، حيث أثار تأخر التحديث مخاوف من سعي الشركة لاسترضاء السلطات الروسية.

ويُستخدم ’’تلغرام‘‘ على نطاق واسع، حيث بلغ عدد مستخدميه 200 مليون، ويُعرف التطبيق بمستوى عال للسرية، كما استخدم من تنظيمات متطرفة في شكل منتظم، ما أثار جدلاً في السنوات الأخيرة.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل