لوموند: السعودية هددت باستهداف قطر عسكرياً

فريق التحرير2 يونيو 2018آخر تحديث :
الملك السعودي هدد بالتدخل العسكري في حال حصول قطر على المنظومة الدفاعية ـ أرشيف

حرية برس:

كشفت صحيفة لوموند الفرنسية، أن السعودية هددت باستهداف قطر عسكرياً في حال حصولها على منظومة “أس 400” الصاروخية الروسية، موضحة أن الملك سلمان بن عبد العزيز طلب تدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمنع اتمام الصفقة.

وذكرت الصحيفة أن العاهل السعودي وجه رسالة إلى الرئيس الفرنسي عبر فيها عن قلقه من اقتراب قطر من حسم صفقة مع روسيا، للحصول على منظومة “أس 400” الصاروخية المخصصة للدفاع الجوي، وهي الخطوة التي ترى السعودية أنها تهدد سلامة مجالها الجوي وتنذر بالتصعيد في المنطقة.

وقالت الصحيفة إن سلمان هدد “باتخاذ كل الإجراءات المناسبة لتحييد هذه المنظومة الدفاعية، بما في ذلك التدخل عسكرياً”، وطلب من الرئيس الفرنسي المساعدة من أجل منع بيع المنظومة إلى قطر والحفاظ على استقرار المنطقة.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، إنها لم تحصل على تعليقات من وزارة الخارجية الفرنسية والسلطات السعودية حول مضمون الرسالة التي اطلعت على تفاصيلها من مصدر فرنسي، وصفته بأنه قريب من هذه القضية.

وكان سفير قطر لدى روسيا فهد بن محمد العطية قد صرح مطلع العام الحالي أن قطر تسعى للحصول على منظومة الصواريخ الروسية التي تعتبر من أحدث منظومات الدفاع الجوي في العالم, وأكد حينها أن المفاوضات مع السلطات الروسية في مرحلة متقدمة.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل