ليبرمان في موسكو لحسم طرد إيران من جنوبي سوريا

فريق التحرير31 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
Untitled 1 9 - حرية برس Horrya press
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يستقبل وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان في موسكو يوم الخميس 31 مايو 2018، وزارة الدفاع الاسرائيلية

حرية برس

التقى وزير دفاع كيان الاحتلال الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، بنظيره الروسي سيرغي شويغو، في زيارة بدأها ليبرمان برفقة مسؤولين استخباراتيين.

وبحسب صحيفة “معاريف” الاسرائيلية فقد ناقش ليبرمان وشويغو منطقة خفض التصعيد في الجنوب السوري باجتماع أمني استمر مدة ساعة ونصف، ومسألة إبعاد المليشيات الإيرانية عن حدود الأراضي المحتلة بمسافة 20-25 كم بحسب مقترح أميركي يمنح الأسد في المقابل إعادة الانتشار في الجنوب مقابل إجلاء فصائل المعارضة نحو شمالي سوريا.

وأمس الأربعاء، دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى انسحاب كل القوات غير السورية من حدود سوريا الجنوبية، مشيراً إلى أن هناك اتفاقات حول خفض التوتر في منطقة الجنوب السوري،  تتضمن سحب كل القوات غير السورية من هذه المنطقة.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، دعا إلى رحيل ’’القوات الأجنبية’’ من سوريا، خلال لقائه رئيس النظام بشار الأسد، في 17 مايو الجاري بمدينة سوتشي، وذلك بعد أسبوع من استقباله لرئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة