’’زيدان‘‘ يعلن رحيله عن ريال مدريد

رياضة
فريق التحرير31 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
2018 03 1719 32 12.768275 rrtt - حرية برس Horrya press
الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد – أرشيف

أعلن المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني ’’زين الدين زيدان‘‘، اليوم الخميس، استقالته من تدريب النادي دون الكشف عن الأسباب أو الوجهة القادمة.

وأبلغ ’’زين الدين زيدان‘‘ مدرب ريال مدريد في مؤتمراً صحفياً أنه سيترك بطل دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد عامين في منصبه.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي له: ’’لقد تحدثت مع رئيس النادي لشرح القليل عما كنت أفكر فيه في الوقت الحالي، بالنسبة لي كنت أفكر في الملعب والنادي، أظن أن الأمر غريب بكنه مهم وجيد للجميع‘‘.

وأضاف زيدان ’’هذا الفريق يحتاج أن يكمل مسيرة انتصاراته، لكن يحتاج تغيير وصوت مختلف ومنهجية مختلفة أيضاً ولهذا اتخذت هذا القرار أحب هذا النادي‘‘.

واعتبر رئيس النادي ’’فلوينتينو بيريز‘‘، أن خطوة المدير الفني مفاجئة وغير متوقعة قائلاً: ’’يوم حزين لي ولكل العاملين في النادي وعندما أتخذ زيدان القرار يجب أن نوافق، حاولت إقناعه دون جدوى، هو يعلم أننا نحبه جداً‘‘.

وحقق ’’زين الدين زيدان‘‘ انجازاً لا سابق له بالفوز بدوري الأبطال ثلاث مرات متتالية عندما تغلب ريال على ليفربول 3-1 يوم السبت الماضي ليتوج فترة لا تنسى في مهمته الأولى كمدرب.

وتولى ’’زيدان‘‘ قيادة ريال في وقت صعب عقب إقالة ’’رفائيل بنيتز‘‘ في يناير كانون الثاني 2016، ونجح على الفور في توحيد اللاعبين المنقسمين.

وحقق المدرب الفرنسي أول ألقابه الأوروبية الثلاثة قبل عامين عندما تغلب ريال على غريمه المحلي أتليتيكو مدريد بركلات الترجيح في النهائي، وفي العام التالي قاد الريال لثنائية دوري الأبطال والدوري الاسباني لأول مرة في 59 عاماً.

وأنهى ريال الدوري متفوقاً بثلاث نقاط على برشلونة ليحقق لقبه الأول في الدوري منذ 2012 قبل أن يسحق يوفنتوس 4-1 في نهائي دوري الأبطال ليصبح أول فريق يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين بشكلها الجديد.

وفاز ’’زين الدين زيدان‘‘ بتسعة ألقاب كبيرة وهو مدرب لريال وتحقق الانتصار الأخير للفرنسي البالغ من العمر 45 عاماً يوم السبت الماضي، لينضم إلى مجموعة من صفوة المدربين تضم ’’بوب بيزلي‘‘ و’’كارلو أنشيلوتي‘‘، فازوا بالكأس الأوروبية ثلاث مرات.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة