مظاهرات في الرقة تطالب بخروج مليشيا ’’قسد‘‘

فريق التحرير30 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
crop  - حرية برس Horrya press
عناصر من مليشيا “قسد” وخلفهم صورة عبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني عند دوار النعيم وسط مدينة الرقة – أرشيف

حرية برس:

شهدت مدينة الرقة، مساء الثلاثاء، مظاهرات واحتجاجات مطالبة بخروج مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ من المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن مظاهرات انطلقت من شارع أبي بن كعب في حي المشلب طالبت بخروج مليشيا قسد من الرقة، فيما انتشرت بسرعة في مناطق المشلب الرميلة في الأطراف الشرقية والشمالية الشرقية لتنتشر بعدها بعدة أحياء في مدينة الرقة.

وأوضحت المصادر أن المتظاهرين تمكنوا في حي المشلب من تحطيم زجاج عدد من السيارات العسكرية التابعة لمليشيا قسد التي حاولت قمع المظاهرة بعد أن خرجت في الحي مطالبتهم بالإنسحاب والخروج من المدينة.

وأشارت المصادر إلى أنه اعتقلت عناصر من مليشيا قسد 4 متظاهرين شاركوا في المظاهرة، فيما فرقتها بالرصاص الحي في شارع الساقية طالبتهم بالانسحاب من المدينة.

ونشرت صفحة ’’الرقة تذبح بصمت‘‘ تسجيلاً مصوراً يظهر به متظاهرين في شارع الساقية هاتفين ’’الرقة حرة حرة.. قسد تطلع برا‘‘.

وتأتي المظاهرات المطالبة مليشيا ’’قسد‘‘ بالخروج من المدينة، وذلك على خلفية حملات التجنيد الإجباري للشبان، وحملات اعتقالات تعسفية بحق الأهالي.

وشهدت مدينة الرقة في الآونة الأخيرة حالة احتقان شعبي بسبب قيام مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ بحملات اعتقال للشباب وزجّهم في معسكرات التجنيد الإجباري.

وتتصاعد الدعوات المطالبة بالسماح للمُهجَّرين العرب بالعودة إلى ديارهم ومناطقهم، ولا سيما بعد أن أجبرتهم المليشيات الكردية على النزوح مننها بحجة وجود تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ سابقاً وقصف طيران التحالف.

https://www.facebook.com/Raqqa.Sl/videos/1954060764605165/

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة