اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.. المقاومة تؤكد والاحتلال ينفي

فريق التحرير30 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
33943756 1134504640031800 1395446939033534464 n - حرية برس Horrya press
عنصرين من المقاومة الفلسطينية يقومان بإطلاق عدد من قذائف الهاون بإتجاه مستوطنات الإحتلال الإسرائيلي بغلاف غزة – موقع الجهاد الإسلامي

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

قالت حركة ’’حماس‘‘، اليوم الأربعاء، إنه تم التوصل لتوافق للعودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار في غزة مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد تدخل العديد من الوساطات في الساعات الماضي.

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن فصائل المقاومة ستكون ملزمة بوقف إطلاق النار طالما التزم به الاحتلال الإسرائيلي، في حين تنفي الأخيرة التوصل لأي اتفاق لوقف إطلاق النار.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس ’’خليل الحية‘‘ في تغريدة له على موقع تويتر، ’’أن فصائل المقاومة الفلسطينية، ستكون ملزمة في الاتفاق في حال التزم به الاحتلال الإسرائيلي‘‘، مؤكداً أن المقاومة نجحت بصد العدوان وتغيير قواعد الاشتباك.

وقال متحدث باسم حركة الجهاد ’’داوود شهاب‘‘، ’’إن الفصائل الفلسطينية ستلتزم باتفاق التهدئة في قطاع غزة إذا تعاملت إسرائيل بالمثل‘‘، مضيفاً ’’في ضوء الاتصالات المصرية مع حركتي الجهاد وحماس تم التوافق على تثبيت تفاهمات وقف إطلاق النار لعام 2014‘‘.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي أغارت بعد منتصف الليل على 25 موقعاً في غزة بموجة قصف ثانية، وقبل ذلك شنّ جيش الاحتلال طيلة يوم أمس الثلاثاء سلسلة غارات كثيفة على قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وسرايا القدس مسؤوليتها عن إطلاق القذائف الصاروخية، فيما قالتا إنها رداً على عدوان الاحتلال وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني والمقاومة في قطاع غزة.

فيما استشهد الشاب ناجي غنيم البالغ (23 عاماً) متأثراً بجراحه خلال مواجهات مسيرات العودة على حدود قطاع غزة بعد تحويله للعلاج لمشفى القدس المحتلة، ليرتفع عدد شهداء مسيرات العودة منذ إنطلاقها في الثلاثين في مارس/أذار الماضي 118 شهيداً وأكثر من 13 ألف مصاب بجروح مختلفة حسب ما أورته وزراة الصحة حتى الأن.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة