’’حكومة الإنقاذ‘‘ تعتقل مدنيين لإفطارهم برمضان

فريق التحرير29 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
23130588 1953237015000619 7826821628652661657 n - حرية برس Horrya press
حكومة الإنقاذ السورية – أرشيف – حرية برس

حرية برس:

تستمر حكومة الإنقاذ السورية بممارسة الاعتقال بحق العديد من المواطنين والأهالي في مدينة إدلب.

حيث كان اخرها، اعتقال ثلاثة أشخاصٍ من قبل وزارة الداخلية في الحكومة لإقدامهم على الإفطار علناً في رمضان، وتحويلهم للقضاء الشرعي.

وقالت وزارة الداخلية صفحتها في موقع فيسبوك ’’إن عناصر مخفرها بمدينة سلقين في ريف إدلب الشمالي اعتقلوا المدنيين الثلاثة، مضيفةً أن الموقوفين تمت احالتهم للقضاء الشرعي أصولاً.

وسبق أن اعتقلت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الانقاذ رجلين للسبب ذاته، إذ اعتقل قسم الشرطة في مدينة إدلب التابع للحكومة، السبت الماضي مدنيين تناولوا الطعام جهراً.

فيما اعتقلت ’’هيئة تحرير الشام‘‘ بوقت سابق عدة أشخاص بتهمة سب الذات الإلاهية و ارتكاب جرائم قتل وسرقة، ونفذت في الشهر الحالي حكم إعدام بحق أربعة أشخاص في ساحة مدينة إدلب أمام حشد من المدنيين.

وتشكلت “حكومة الإنقاذ” في تشرين الثاني الماضي، في ظل تعقيدات عاشتها إدلب وتدخلات دولية وتجاذبات داخلية، أبرزها سيطرة “تحرير الشام” على مفاصلها، وسط اتهامات بتبعيتها للهيئة.

فيما يتهم ناشطون “حكومة الإنقاذ” بأنها واجهة لـ“هيئة تحرير الشام” في حين يعتبرها البعض ضرورة لإنقاذ محافظة إدلب من مغبة تدخل عسكري دولي.

وفرضت الحكومة التي وصفها ناشطون بـ’’الحكومة الجباية‘‘، ضرائب على المدنيين في إدلب والقاطنيين في المخيمات، ما أثار ردود فعل غاضبة في المحافظة، كما رفضت منظمات مدنية وحقوقية الاعتراف بشرعية الحكومة معتبرة أن ذلك سيزيد من تشتت المعارضة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة