محلي ’’إعزاز‘‘ يطلق مبادرة لدعم الليرة التركية

2018-05-29T12:21:01+03:00
2018-05-29T12:29:45+03:00
اقتصاد
فريق التحرير29 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
2018 4 4 14 40 18 45 - حرية برس Horrya press
الليرة التركية تراجعت أمام الدولار الأميركي خلال الأسبوع الماضي قبل تدخل البنك المركزي ويوقف انهيارها

عمران الدوماني – حرية برس :

أطلق  المجلس المحلي لمدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي مبادرة لدعم الليرة التركية التي شهدت هبوطاً حاداً أمام الدولار الأميركي في الآونة الأخيرة.

حيث أصدر المكتب التجاري في المجلس المحلي أمس الاثنين، بياناً وضّح  فيه أن تجار المدينة والمجلس المحلي سيقومون بتحويل عمولتهم النقدية إلى الليرة التركية كل حسب امكانياته.

وأشار البيان إلى أن المجلس يقدر ويثمن الدعم المقدم من الأتراك إلى الشعب السوري في الداخل وعلى الأراضي التركية وأن المبادرة هي رد بسيط على ما تقدمه السلطات التركية للسوريين.

رئيس المجلس المحلي لمدينة إعزاز “محمد الحاج علي” صرّح “لحرية برس”: “هذا القرار هو لحث وتوجيه الأخوة التجار في إعزاز والمكتب التجاري وغرفة التجارة على دعم الليرة التركية كون غالبية الدعم والمساعدة والتعامل التجاري مع الدولة التركية المجاورة.

وأضاف الحاج علي: “الداخل المحرر متضرر أيضاً من انخفاض قيمة الليرة التركية والمبادرة لتوجيه التجار لتصريف ولو قسم بسيط من المدخرات المالية لديهم إلى الليرة التركية بدلاً من الدولار الأميركي”.

يذكر أن قيمة الليرة التركية تراجعت أمام الدولار الأميركي خلال الأسبوع الماضي بشكل كبير وذلك قبل أن يتدخل البنك المركزي ويُوقف انهيارها، وبحسب اقتصاديين أتراك فإن تدهور العملة ناتج عن أسباب سياسية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة