محلي الأتارب يطلق حملة لرش المبيدات ومكافحة “اللشمانيا”

فريق التحرير27 مايو 2018آخر تحديث :
جرار للمجلس المحلي في مدينة الاتارب يرش المبيدات الحشرية في شوارع مدينة الاتارب 12/9/2018 – حرية برس©

عمران الدوماني – حرية برس :

أطلق المجلس المحلي في مدينة الأتارب غربي حلب حملة لرش المبيدات الحشرية لمنع انتشار الأمراض الجلدية والأوبئة وخصوصاً مرض اللشمانيا “حبة السنة، حبة حلب” الذي انتشر على نطاق واسع في الشمال السوري.

وأفاد عضو مكتب الأتارب الإعلامي “محمد جميل” لحرية برس: أنه “تم إطلاق الحملة بعد ورود عدة شكاوي من أهالي المدينة بانتشار البعوض والحشرات بشكل كبير وتخوفهم من انتشار الأمراض الجلدية وخاصة مرض اللشمانيا”.

وأضاف “جميل”: أن “سبب هذه الحملة هو انتشار الحشرات والذباب بشكل كبير وعدم تعرض بيوضها لموجة برد لكي تخفف من تكاثرها، ومع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف انتشرت الحشرات وعلى وجه “ذبابة الرمل” التي تنقل مرض اللشمانيا بكثافة.

وأشار “أبو علي” أحد مهجري الغوطة الشرقية في الأتارب موقع “حرية برس”، أن الأهالي يتخوفون من انتشار الحشرات وإمكانيتها بتسبب أمراض جلدية وأضاف أن المجلس المحلي استجاب لطلبهم وبدأ برش المنطقة بالمبيدات الحشرية.

وقد وثقت منظمات طبية في الشمال السوري أكثر من 35 ألف حالة إصابة بمرض اللشمانيا في أرياف حلب وحماة وإدلب خلال شهر آذار الماضي، وتنتشر هذه الأمراض بسبب تسرب مياه الصرف الصحي وانتشار النفايات وقلة الرعاية والتوعية الصحية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل