شبح الاغتيالات يلاحق عناصر ’’تحرير الشام‘‘ في إدلب

فريق التحرير25 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
edleb - حرية برس Horrya press
عناصر من “هيئة تحرير الشام” في مدينة إدلب – أرشيف

حرية برس:

قتل 7 عناصر من ’’هيئة تحرير الشام‘‘، اليوم الجمعة، في بعمليات اغتيال متفرقة في مدينة إدلب.

وقالت مصادر محلية إن مجموعة تابعة لـ’’هيئة تحرير الشام‘‘، تعرضت لعملية اغتيال من قبل مجهولين على طريق إدلب-معرة مصرين، قتلوا جراء اطلاق رصاص من قبل مجهولين استهدفت سيارتهم.

وأضافت المصادر أيضاً أن سقط قتلى وجرحى من ’’هيئة تحرير الشام‘‘ إثر تفجير انتحاري في مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي.

وتأتي هذه العلميات في سياق حالة الخلل الأمني التي تعيشها محافظة إدلب منذ أكثر من شهر مع تصاعد عمليات التصفية الجسدية والاغتيال من قبل خلايا منظمة ومجهولة.

وكانت نفذت القوة الأمنية التابعة لـ’’هيئة تحرير الشام‘‘، السبت الماضي، حكم الإعدام رمياً بالرصاص بحق 4 أشخاص متورطين بعمليات التفجير والاغتيال وذلك في منطقة الساعة وسط مدينة إدلب أمام حشد من المدنيين.

وشهدت محافظة إدلب حالة من الفلتان الأمني خلال الأسابيع الماضية، أدت إلى وقوع جرائم قتل وخطف لمدنيين بينهم نساء، إضافة إلى تفجيرات وعمليات اغتيال على نطاق واسع، في 26 من نيسان الماضي.

واستشهد على أثرها أكثر من 10 أشخاص معظمهم مدنيين من الأطفال والنساء، فيما وصلت عمليات الاغتيال إلى أكثر من 20 عملية بـ24 ساعة فقط.

يذكر أن مدينة إدلب شهدت مؤخرا تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة ومحاولات اغتيال، استهدفت بمعظمها قياديين عسكريين ومقاتلين في الجيش السوري الحر، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات منهم، وسجلت في الغالب ضد مجهولين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة