ASUS تكشف عن أحدث روبوت منزلي

تقنيات
فريق التحرير31 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
asusASUS+Zenbo-Shyms800

أعلن رئيس ASUS “جوني شيه” في فعاليات معرض computex للعام 2016 أمس الأحد عن تقنية جديدة وهي روبوت Zenbo المنزلي  الذي يستهدف كبار السن للتحكم في تقنية المنزل، أو في حالات الطوارئ، وقال “شيه” “طموحنا هو تمكين الحوسبة الآلية لكل أسرة”، وذلك بهدف “المساعدة والترفيه والرفقة”.

و يمكن لروبوت Zenbo الاتصال بالأجهزة التقليدية والذكية في المنزل والتحكم فيها كالأضواء وأجهزة التلفاز والتكييف، كما يقوم بالتحقق من خلال كاميرا مدمجة من الزائرين الموجودين على الباب وفتح الباب عن بعد

ويتميز الروبوت بقدرته على التجول بشكل مستقل، بوساطة أوامر صوتية يتلقاها، وللربوت ZenBo وجه عبارة عن واجهة بلوحة لمسية، يمكن من خلالها تشغيل مكالمات الفيديو، التسوق عبر شبكة الإنترنت.

ويقدم روبوت ZenBo تنبهات للمستخدم من خلال مذكرات أو جداول مواعيد، كمواعيد المعاينات الطبية وأوقات تناول الدواء، كما يتميز الروبوت بخاصية إرسال رسائل طارئة في حالات حدوث شيء في المنزل أو سقوط المستخدم أو حادث آخر.

كما يمكن التحكم بالربوت من خارج المنزل من خلال آلية تحكم ضابطة، ولدى الروبوت قدرة التفاعل مع الأطفال بالرقص، أو قراءة القصص بصوت مرتفع من مكتبة مدمجة في الروبوت، هذا كما عززت ASUS روبوت ZenBo ببرمجيات مطورة، يمكن من خلالها الدخول إلى بوت SDK للوصول لمعلومات أكثر عن الروبوت.

وطرحت شركة ASUS الربوت Zenbo بتصميم مميز بسعر رخيص جداً يبلغ 599$ وذلك بهدف تقديم المساعدة للمستخدمين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة