فقدان 21 شخصاً بإعصار “ماكونو” في سقطرى اليمنية

منوع
فريق التحرير24 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
33222841 246761085878863 2035665626147586048 n - حرية برس Horrya press
فيضانات وسيول تضرب جزيرة سقطرى اليمنية – وسائل تواصل اجتماعي

مازن فارس – اليمن – حرية برس:

ضرب إعصار “ماكونو” فجر اليوم الخميس، جزيرة سقطرى جنوبي اليمن، الواقعة على المحيط الهندي، بالقرب من خليج عدن على خط موازي لسواحل افريقيا.

وأفادت مصادر محلية بمحافظة سقطرى لحرية برس: أن “الإعصار تسبب في فقدات 21 شخصاً واجلاء أكثر من 200 عائلة حتى الآن إلى مناطق آمنة في الجزيرة بعد أن هددت السيول حياتهم.

وفي أول تصريح حول الإعصار، أعلن محافظ “أرخبيل سقطرى” رمزي محروس: “أن الإمكانيات المتاحة في الجزيرة غير قادرة على الوقوف أمام آثار العاصفة المدارية “ماكونو” التي تعصف بالأرخبيل، مُناشداً دول التحالف العربي وجميع الداعمين للتدخل العاجل للمساعدة في عمليات الانقاذ والايواء.

فيما قال وزير الثروة السمكية اليمني “فهد كفاين” في تصريحات إعلامية أن “عدد المفقودين في أرخبيل سقطرى يرتفع نتيجة غرق سفينتين وانجراف ثلاث سيارات بسبب السيول الكبيرة التي تتدفق”، مؤكداً “أن فرق البحث والإنقاذ المتطوعة وفرق من الشرطة والجيش تنتشر في سواحل حديبوا وموري بحثا عن الغارقين”.

وتشهد محافظة “سقطرى” فيضانات عنيفة، تسببت بها الأمطار الغزيزة التي هطلت على الجزيرة، منذ فجر أمس الأربعاء، والمصحوبة برياح شديدة، تسببت في غرق عدد من السفن، وفقدان كثير من السكان.

هذا وكانت الفيضانات قد أدت بحسب غرفة العمليات التابعة لمحافظة سقطرى، إلى غرق سفينتين شرق مدينة “حديبو” عاصمة جزيرة سقطرى، وفقدان 4 من طاقمها ونجاة 4 آخرين، وإجلاء أكثر من 200 أسرة، جراء إعصار “ماكونو” المداري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة