تنظيم الدولة يباغت قوات الأسد شرقي دير الزور

فريق التحرير24 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
awhy - حرية برس Horrya press
كثف تنظيم الدولة من هجماته خلال الآونة الأخير ضد قوات الأسد ـ أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

شنَّ تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” اليوم الأربعاء، هجوماً واسعاً على مواقع قوات الأسد والمليشيات الإيرانية المساندة له في باديتي الميادين والبوكمال شرقي دير الزور.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس: أن عناصر من تنظيم الدولة شنوا اليوم هجوماً مباغتاً على مواقع ونقاط تمركز قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في بادية الميادين، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويتّبع تنظيم الدولة أسلوب الهجمات المباغتة في عملياته ضد قوات الأسد بريف ديرالزور، حيث قام خلال الأيام الماضية بشن هجمات منفصلة على مواقع الأخيرة أسفرت عن مقتل وجرح العشرات منهم.

من جهة أخرى قصفت طائرات التحالف الدولي أمس الثلاثاء مواقع تابعة لمليشيات إيرانية في قريتي “البغيلية، وعياش” بالقرب من مدينة ديرالزور، تزامن ذلك مع حدوث تبادل لإطلاق النار بين مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المتمركزة بقريتي “محيميدة، والحصان” من جهة والميليشيات الإيرانية من جهة أخرى.

يُذكر أن محافظة ديرالزور تشهد مواجهات مستمرة بين الأطراف المسيطرة على الأرض، حيث يتقاسم السيطرة على المحافظة كل من “قوات الأسد مدعومة بميليشيات إيرانية وأجنبية، وميليشيا “قسد” المدعومة من قبل التحالف الدولي، كما يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على بعض القرى والبلدات شرقي دير الزور.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة