الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة شمالي البلاد

فريق التحرير23 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
30728229 235244010363904 5234242786408005632 n copy - حرية برس Horrya press
قوات الجيش اليمني في الساحل الغربي للبلاد مطلع العام الجاري – عدسة: مازن فارس – حرية برس©

مازن فارس – اليمن – حرية برس:

أعلنت قوات الجيش اليمني، فجر اليوم الأربعاء، تحرير المجمع الحكومي بمنطقة الملاحيط في مديرية الظاهر غربي محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي شمالي البلاد.

وقالت مصادر ميدانية لحرية برس: إن قوات الجيش الوطني اقتحمت المجمع الحكومي وسيطرت عليه بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر جماعة الحوثي الانقلابية.

وأضافت المصادر أن المعارك أسفرت عن تكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، فيما لاذت بقية عناصرها بالفرار، مخلفة ورائها جرحى وجثث وعتادها القتالي.

يُشار إلى أن قوات الجيش اليمني، قد استطاعت خلال الفترة القليلة الماضية، التقدم الميداني في صعدة، بعدة مديريات.

وفي سياق متصل، حرّرت قوات الجيش اليمني، مواقع استراتيجية، في محافظة الجوف وقتلت ما لايقل عن 15 حوثياً بينهم قيادات ميدانية خلال المعركة.

وقالت مصادر عسكرية لحرية برس: إن قوات الجيش حررت سلسلة جبال الأمهور الاستراتيجية، وتمكنت من قطع خط إمداد المليشيات الحوثية، الواصل بين منطقة رحوب ووادي سلبة والقعيف، في مديرية برط العنان، مشيرةً إلى أن القوات تواصل التقدم باتجاه مركز مديرية برط العنان، بهدف استكمال تحرير ما تبقى من المديرية.

وتقول قوات الجيش اليمني، إنها باتت تسيطر على أكثر من 80% من محافظة الجوف، في حين لا تزال بعض المناطق تحت سيطرة الحوثيين.

من جهة اخرى، أعلنت السلطات الإماراتية، اليوم الأربعاء، أن قواتها المسلحة العاملة ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، دمّرت زورقيْن تابعن لمسلحي الحوثي، في المياه الدولية بالبحر الأحمر.

وذكرت القوات المسلحة الإماراتية، في بيان لها أن الزورقين كانا يهددان إحدى ناقلات النفط التجارية في البحر الأحمر، لافتتاً في بيانها الذي نشرته وسائل إعلام إماراتية إلى أن زورقيْن آخرين تمكّنا من الفرار.

وتشهد اليمن منذ ثلاثة أعوام معارك ومواجهات بين قوات الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية المدعومة بتحالف عربي بقيادة السعودية من جهة، وجماعة الحوثي الانقلابية من جهة أخرى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة