مطالب داخلية أمريكية بمراجعة عمليات بيع السلاح للسعودية والإمارات

فريق التحرير123 مايو 2018آخر تحديث :
مطالبات كبيرة داخل لجنتي العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ والنواب الأمريكيين كانت تؤيد تعطيل عملية بيع السلاح للسعودية  لكنها لم تلقى رداً – أرشيف

حرية برس:

قالت مصادر إعلامية أمريكية إن الكونغرس الأمريكي تلقى طلباً من إدارة الرئيس ترامب لتدقيق ومراجعة عمليات بيع أكثر من 12 ألفاً من السلاح الزكي إلى السعودية والإمارات.

وكالة رويترز نقلت عن مصادر في البيت الأبيض والكونغرس قولهم إن مراجعة غير رسمية ستكون مدتها 40 يوماً لعمليات بيع السلاح دقيق التوجيه للسعودية والإمارات.

وكانت السعودية قد وقعت مع الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي اتفاقاً لشراء سلاح متطور بقيمة سبعة مليارات دولار وهذا ما أثار حينها مخاوف لدى بعض أعضاء الكونغرس من استخدام  هذا السلاح في الحرب الدائرة باليمن، حيث تقود السعودية قوات التحالف ضد الحوثيين.

كذلك شهدت الدول الأوروبية حوادث مشابهة قبل فترة حيث طالبت المنظمات المدنية والحقوقية في ألمانيا وفرنسا بحظر بيع السلاح للسعودية والإمارات لضمان عدم استخدامه في قتل المدنيين باليمن.

يذكر أن مطالبات كبيرة داخل لجنتي العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ والنواب الأمريكيين كانت تؤيد تعطيل عملية بيع السلاح للسعودية  لكنها لم تلقى رداً، وكان الرئيس ترامب مضى في الاتفاق قائلاً من شأن عائداته المالية أن تؤمن لنا آلاف الوظائف.

 

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل