الاحتلال الإسرائيلي يقصف موقعاً للمقاومة جنوب قطاع غزة

فريق التحرير122 مايو 2018آخر تحديث :
مدفعية الاحتلال الإسرائيلي – أرشيف

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، نقطة رصد تابعة للمقاومة الفلسطينية شرق البريج جنوب قطاع غزة، إلى جانب إطلاق الأبراج العسكرية نيران رشاشاتها في عدة نقاط قرب مخيم العودة شرقي المنطقة، رداً على إحراق خيام لقناصة الإحتلال المتمركزين داخل السياج الحدودي الفاصل للأراضي الفلسطينية.

وأكد أحد شهود العيان لحرية برس، أن القصف المدفعي للإحتلال الإسرائيلي جاء بعد ما تمّكن عدد من الشباب التسلل إلى موقع عسكري شرق البريج جنوب القطاع وإحراق الخيام ونقاط عسكرية لقناصة جنود الإحتلال المتمركزين على تلال رملية داخل السياج الفاصل، مضيفاً أنهم انسحبوا من الموقع دون إصابات وعادوا إلى غزة.

من جانبه، قال الناطق باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي ’’أفخاي أدرعي‘‘ إن دبابة تابعة لجيش الإحتلال الإسرائيلي، قامت بإستهداف موقعاً للمقاومة شرق البريج جنوب قطاع غزة، موضحاً أن الهجوم يأتي رداً على إشعال النيران في موقع عسكري على يد عدد من الشباب الفلسطيين في القطاع وإشعال الحرائق بداخله.

فيما لا تزال طائرات الإستطلاع التابعة لجيش الإحتلال الإسرائيلي لم تفارق سماء قطاع غزة وعلى إرتفاعات منخفضة إلى جانب تحليق طائرات الإحتلال الحربية بين الحين والأخر في المدينة.

يشار إلى أن وزارة الصحة في غزة قد أصدرت مؤخراً حصيلة بعدد شهداء مسيرات العودة منذ الثلاثين من شهر/آذار الماضي في ذكرى يوم الأرض حتى هذه اللحظة إلى 112 شهيداً من بينهم أطفال ونساء وصحفيين ومن الطواقم الطبية العاملة في الميدان وإصابة 13190 بجراح مختلفة بين المتوسطة والخطيرة بالرصاص الحي وإختناقات الغاز المسيل للدموع من بينهم 2096 طفلاً و1029 سيدة خلال مواجهات مسيرات العودة على حدود قطاع غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل