“دينك حق علينا” حملة لسداد ديون شهداء مسيرات العودة

منوع
فريق التحرير21 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
gaza5 - حرية برس Horrya press
فلسطينيين في مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة- عدسة فارس أبو شيحة، حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أطلق ناشطون وشبان في مدينة غزة، يوم الأحد حملة “دينك حق علينا” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لجمع التبرعات والمساهمة في سداد الديون المتراكمة على شهداء مسيرات العودة في قطاع غزة.

وتهدف الحملة بحسب القائمين عليها جمع التبرعات لسداد ديون الشهيد المقعد فادي أبو صلاح الذي استشهد في مسيرة مليونية العودة في الرابع عشر من أيار الجاري في ذكرى يوم النكبة إلى جانب العديد من شهداء مسيرات العودة المثقلين بالديون.

وقال الصحفي “وائل أبو عمر” أحد القائمين على الحملة لحرية برس: أن “الحملة جاءت بعد استغاثات أطلقتها بعض أسر الشهداء لسداد ديون أبنائهم الذين ارتقوا في مواجهات مسيرات العودة على طول السياج الحدودي مع قطاع غزة وذلك بسبب عجزهم عن سداد الدين، مشيراً إلى أن عدد لا بأس منهم هم من طبقة الفقراء المثقلين بالديون عليهم”

وأوضح “أبو عمر”: “نحن نقوم بالتواصل مع الجهات المعنية والمؤسسات الخيرية وأهل الخير من أجل جمع التبرعات وسداد الدين عن شهداء مسيرات العودة، وهناك وعود بذلك حتى الآن، مبيناً أن آلية العمل هي النزول للميدان والسماع لهم والاستقصاء من الناس والذهاب لصاحب الدين وجعله يسامح في جزء من الدين ودفع المتبقي منه، حيث تشمل الحملة كافة المناطق في قطاع غزة”.

ولاقت الحملة رواجاً كبيراً عبر فيسبوك وقرر القائمين عليها استمرارها لجمع أكبر عدد ممكن من التبرعات وتسديد الديون المترتبة على شهداء مسيرات العودة المنطلقة منذ 30 آذار الماضي، على حدود السياج الحدودي الفاصل مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م.

يذكر أن 112 شهيداً ارتقوا وأصيب 13190 آخرين بجراح مختلفة بالرصاص والغاز المسيل للدموع في حصيلة اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المشاركين السلميين في مسيرة العودة الكبرى على حدود غزة منذ 30 مارس في ذكرى يوم الأرض حسب ما أوردته وزارة الصحة بغزة حتى هذه اللحظة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة