’’تحرير الشام‘‘ تعدم خلية اغتيالات وسط إدلب

فريق التحرير19 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
edleb - حرية برس Horrya press
عناصر من “هيئة تحرير الشام” في مدينة إدلب – أرشيف

إدلب – حرية برس:

أعدمت ’’هيئة تحرير الشام‘‘، اليوم السبت، خليّة مدانة بالتفجيرات والاغتيالات، في ساحة الساعة وسط مدينة إدلب.

وقالت مصادر محلية، إن الجهاز الأمني التابع لـ’’هيئة تحرير الشام‘‘، أعدم أربعة أشخاص وسط مدينة إدلب، بعد توجيه تهم لهم بتنفيذ اغتيالات وزرع عبوات تفجير في المحافظة.

وأوضحت المصادر أن عناصر الجهاز الأمني قاموا بإطلاق بالرصاص على المتهمين، أمام حشد من الناس في ساحة الساعة بالمدينة، بعد تحقيقات مطولة حول تهم التفجيرات ومحاولات الاغتيال.

وكانت وكالة إباء  المناصرة لـ’’هيئة تحرير الشام‘‘، قالت أن عناصر الهيئة ألقت القبض على ثلاث خلايا أمنية تقودها نساء في مناطق الشمال السوري.

ونفذت ’’هيئة تحرير الشام‘‘ بـ“حكم القصاص”، أمس الجمعة، على الشاب فواز علي الأحمد، بعد توجيه اتهامات له بأنه الشخص الذي أخبر طائرات التحالف بمكان مركز الدعوة في قرية الجيبنة العام الماضي.

وشهدت محافظة إدلب حالة من الفلتان الأمني خلال الأسابيع الماضية، أدت إلى وقوع جرائم قتل وخطف لمدنيين بينهم نساء، إضافة إلى تفجيرات وعمليات اغتيال على نطاق واسع، في 26 من نيسان الماضي.

واستشهد على أثرها أكثر من 10 أشخاص معظمهم مدنيين من الأطفال والنساء، فيما وصلت عمليات الاغتيال إلى أكثر من 20 عملية بـ24 ساعة فقط.

يذكر أن مدينة إدلب شهدت مؤخرا تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة ومحاولات اغتيال، استهدفت بمعظمها قياديين عسكريين ومقاتلين في الجيش السوري الحر، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات منهم، وسجلت في الغالب ضد مجهولين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة