قمة التعاون الإسلامي تطالب بقوات دولية لحماية الفلسطينيين

فريق التحرير19 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
880x495 cmsv2 01dfb174 9b3e 5465 b94c b0c7b5043313 3157264 - حرية برس Horrya press

حرية برس:

طالبت دول منظمة التعاون الاسلامي المجتمعة في تركيا المؤسسات الدولية بتشكيل فوري للجنة تحقيق دولية مهمتها التحقيق بالانتهاكات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين على حدود قطاع غزة.

وفي بيان صدر أمس، عن القمة المنعقدة بإسطنبول طلبت فيه دول المنظمة إرسال قوات دولية لحماية الفلسطينيين، كما طلب البيان من مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة لعب دورهما وتشكيل لجنة تحقيق دولية للنظر في أحداث غزة الأخيرة.

وتضمن البيان دعوة لاتخاذ “تدابير” سياسية واقتصادية ضد الدول التي اعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل، وطلباً من الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي بإنشاء لحنة للتحقيق بمجازر الاحتلال ضد المدنيين في غزة ونقل النتائج للجهات الدولية المختصة.

وأشاد البيان بالدور الإيجابي لدولة الكويت التي طلبت اجتماعاً عاجلاً في مجلس الأمن لبحث الانتهاكات الاسرائيلية ضد المدنيين في غزة، وطرحها لمشروع في المجلس يدعو لحماية المدنيين الفلسطينيين.

كما أدان البيان الختامي للقمة الممارسات الاسرائيلية ضد المدنيين في فلسطين وحمل حكومة الاحتلال كل المسؤولية عن المجزرة التي وقعت في غزة قبل أيام واصفة اياها بالعمل الإجرامي.

يذكر أن البيان للختامي تضمن أيضاً تنديداً كبيراً بنقل بعض الدول سفاراتها من تل أبيب إلى القدس، موضحاً أنه عمل عدائي ضد المسلمين وانتهاك للقانون الدولي، بالمقابل دعا البيان إلى التنسيق بين جامعة الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والمنظمات الدولية بشأن الأحداث في فلسطين.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة