تطبيق جديد لحماية النساء من العنف في تركيا

فريق التحرير18 مايو 2018آخر تحديث :

أحمد صبرة – حرية برس:

أطلقت وزارة الأسرة الاجتماعية التركية بالتنسيق مع وزارة الداخلية تطبيق لحماية المرأة من العنف والتهديد تحت اسم (KADES) وفي حال تعرضت المرأة لأي عنف أو تهديد خطر بإمكانها استخدام التطبيق من خلال لمسة زر واحدة.

سيقوم التطبيق بإرسال موقع المرأة بشكل تلقائي إلى مركز الشرطة وبحسب المعلومات الواردة بأن الفترة المحددة للاستجابة السريعة هي 5 دقائق كحد وسطي.

وبحسب ما ورد من خلال المواقع التركية بأن الإحصاءات الرسمية لحالات العنف ضد المرأة فقد بلغت نحو 51 ألفا و361 امرأة تعرضت للعنف خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 2018م، واتخذت السلطات التدابير الوقائية لنحو 27 ألفا و400 حالة، في حين تم اتخاذ إجراءات ضد 37 ألفا و147 رجلاً بتهمة إيقاع العنف ضد المرأة.

ونوهت بأن الموقع بات يعمل بشكل جيد و ورد بعض الرسائل من نساء تعرضن للعنف وتم تحديد امكانهم ومسارعة الشرطة للمكان وبهذا ممكن أن يكون لهاذا التطبيق تأثير أكبر ووضع حد للتجاوزات والتهديدات والعنف الذي تتلقاه المرأة.

فيما علقت “فاطمة بتول سايات كايا” وزيرة الاسرة بأنه لايمكن لمجتمع لا تشعر فيه النساء بالسعادة والأمان أن يحظى بالازدهار وأعربت عن أملها أن يساعد التطبيق في تخفيض حالات العنف ضد المرأة وسرعة الاستجابة لإنقاذها من أي خطر يهدد حياتها.

يذكر أن وزارة الأسرة قد حذرت من تزويج الأطفال الذي بدوره يشكل خطراً على المجتمع مشيرة إلى انخفاض تلك الحالات بعد حملات التوعية التي بدأت من مخيمات اللاجئيين وصولاً الى جميع الولايات التركية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل