القوى الوطنية بغزة تدعو لاستمرار مسيرات العودة

فريق التحرير16 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
MG 1003 - حرية برس Horrya press
شاب فلسطيني يقوم بإلقاء الحجارة بإتجاه جنود جيش الإحتلال المتمركزين داخل السياج الحدودي الفاصل على الحدود الشرقية لمدينة غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

دعت اللجنة العليا للقوى الوطنية والإسلامية لمسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي لها بأحد مخيمات العودة بالقرب من الحدود الشرقية لمدينة غزة، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في الجمعة القادمة والتي سميت باسم ’’جمعة الوفاء لشهداء وجرحى مسيرات العودة ‘‘ منذ إنطلاقها في 30 من شهر مارس/آذار الماضي بذكرى يوم الأرض.

وحمّلت اللجنة العليا للقوى الوطنية في مؤتمرها، الإدارة الامريكية والإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن دماء شهداء مسيرات العودة التي سالت يوم 14 و15 مايو/أيار الجاري.

وأكدت القوى الوطنية والإسلامية بدعوتها على استمرار مسيرات العودة على طول الحدود الفاصلة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م، مع الحفاظ على سلميتها وشعبيتها، حتى الخامس من شهر حزيران/يونيو المقبل، والذي يصادف ذكرى يوم النكسة عام 1967م.

وأشارت القوى الوطنية والإسلامية إلى وجود برنامج يومي للفعاليات في شهر رمضان، موضحةً أن صلاة التراويح ستقام في مخيمات مسيرات العودة المنتشرة على طول السياج الحدودي الفاصلة بدءاً من مساء اليوم.

وأشادت القوى الوطنية والإسلامية بدور الدول الإسلامية والعربية لتضامنها مع الشعب الفلسطيني وسحب سفرائها من دولة الإحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت القوى الوطنية قائلة: ’’جرائم الإحتلال الإسرائيلي تستدعي تقديم قادته للمحاكم الدولية، كما أن لم يعد الصمت مقبولاً من المجتمع الدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية، واستمرار الحصار الظالم على شعبنا الفلسطيني‘‘.

يذكر أن حصيلة شهداء مسيرات العودة منذ إنطلاقها في 30 من شهر مارس/آذار الماض وصل إلى 111 شهيداً وأكثر من 13 ألف مصاب بجراح مختلفة من الأطفال والنساء والطواقم الطبية والصحفيين الفلسطينيين على طول السياج الحدودي الفاصل مع الأراضي الفلسطينية 1948م، حسب ما أورد ’’د.أشرف القدرة‘‘ الناطق باسم وزارة الصحة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة