دول أوروبية تطالب اسرائيل بعدم استخدام ’’القوة المفرطة‘‘ ضد الفلسطينيين

فريق التحرير116 مايو 2018آخر تحديث :
جنود الإحتلال تقوم بإطلاق الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين شرق محافظة غزة – اليوم الاثنين 14/5/2018 – عدسة فارس أبو شيحة، حرية برس©

حرية برس:

رفضت خمس دول أوروبية الاستخدام المفرط القوة من جانب الجيش الاسرائيلي ضد الفلسطينيين وذلك عقب استشهاد أكثر من 61 فلسطينياً في احتجاجات النكبة ومسيرات العودة.

دول فرنسا وبريطانيا وبولندا والسويد وهولندا أصدرت أمس بياناً مشتركاً دعت فيه إسرائيل إلى احترام حق التظاهر السلمي، ومبدأ تناسب استخدام القوة عند قيام اسرائيل بالدفاع عن مصالحها الأمنية.

إلى ذلك، وزعت الدول الخمس البيان على الصحفيين في مقر الأمم المتحدة أمس وطلبت من جميع الأطراف العمل بجدية للوصول إلى تهدئة فورية بين الفلسطينيين والاسرائيليين مطالبة الجيش الاسرائيلي بالامتناع عن استخدام القوة المفرطة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة.

كذلك أعربت الدول الخمسة ومعها إيطاليا وألمانيا عن تطلعها للوصول لاتفاق سياسي يؤدي إلى مبدأ حل الدولتين وفق أسس ومعايير دولية.

يذكر أن البيان الخماسي تضمن طلباً من جيش الاحتلال الصهيوني بعدم استخدام القوة المفرطة إلا في حالة الدفاع عن النفس، حيث استشهد العشرات في اليومين الماضيين في فلسطين على يد جيش الاحتلال.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل