نجل علي عبدالله صالح في قائمة أسرى الانقلابيين

2016-05-30T19:36:08+03:00
2016-05-30T22:27:28+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير30 مايو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
349

قدم وفدا “أنصار الله” (الحوثيين) وحزب “المؤتمر” المتحالف معهم قائمة شملت أسماء المعتقلين والأسرى والمفقودين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية، وذلك خلال محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة والتي تجري في الكويت.

وقُدمت هذه القائمة إلى المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ومن بين الأسماء التي تضمها اسم النجل الأكبر للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، سفير اليمن السابق في الإمارات، وقائد الحرس الجمهوري سابقاً والمتواجد حالياً في الإمارات، والموضوع تحت الإقامة الجبرية، كما تضم أسماء مفقودين يُعتقد أنهم قتلوا خلال المعارك، لكنهم لا يزالون يطالبون بهم كأسرى.

وكان الوفد الحكومي المشارك في المحادثات قد سلم قائمة تتضمن أسماء 2630 مختطفاً لدى الحوثيين وحلفائهم، ويأتي هذا وفق اتفاقية لتبادل الأسرى بين الحوثيين والوفد الحكومي، والتي ترعاها الأمم المنتحدة.

وفي سياق آخر تستمر المعارك بين الحوثيين والجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة شبوة حيث سقط العشرات من القتلى من كلا الطرفين، فيما سيطر الأخير على خمسة مواقع عسكرية في منطقة العلم وشمال السليم وحيد بن عقيل، رغم استقدام الحوثيين تعزيزات من صنعاء إلى شبوة.

بينما اندلعت معارك في مناطق أخرى من المحافظة صباح اليوم الاثنين، وذلك في كل من مناطق الهجر والصفراء والسليم بمديريتي عسيلان وبيحان، وتأتي هذه المعارك رغم اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في العاشر من أبريل/نيسان الماضي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة