الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك في سوريا

محليات
فريق التحرير15 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
Crescent of the month of Ramadan - حرية برس Horrya press

حرية برس:

أعلن المجلس الإسلامي السوري وعدد من الدول العربية والإسلامية اليوم الثلاثاء، أن غداً الأربعاء سيكون متمماً لشهر شعبان، والخميس 17/5/2018 المقبل هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك إثر عدم ثبوت رؤية الهلال، بينما أعلنت تركيا وعمان والمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث أن غذاً الأربعاء هو بداية شهر رمضان.

وأعلن المجلس الإسلامي السوري أنه كلف ثماني لجان لتقوم بتحري هلال رمضان اليوم الثلاثاء، ولم تثبت الرؤية عند أي لجنة، وأضاف في بيان له، أن رؤية الهلال لم تثبت في أي دولة من الدول المجاورة لسوريا، وعليه فسيكون الخميس المقبل أول أيام رمضان.

من جهته أعلن القاضي الشرعي الأول في نظام الأسد أن غداً الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان وسيكون الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك.

والدول التي حددت الخميس أول أيام رمضان هي “المملكة العربية السعودية، واليمن، وقطر، والبحرين، ولبنان، وسوريا، والأردن، والعراق، وماليزيا، وإندونيسيا، وسنغافورة، وسلطنة عمان، وأستراليا، واليابان، وكوريا الجنوبية، ومصر، الكويت”

بينما حدد “المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، وتركيا” حيث على التقويم الفلكي، المرجع الرسمي لتحديد جميع المواسم والأعياد، أن يوم الأربعاء 16 أيار هو أول أيام شهر رمضان المبارك ، و15 حزيران القادم أول أيام عيد الفطر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة