مجزرة برصاص جيش الاحتلال في غزة ودعوات لإضراب شامل

فريق التحرير15 مايو 2018آخر تحديث :
عدد من المتظاهرين يطلقون الحجارة باتجاه جنود الاحتلال المتمركزة بالقرب من الحدود الشرقية لمدينة غزة – اليوم الاثنين 14/5/2018 – عدسة فارس أبو شيحة، حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

ارتقيّ 58 شهيداً فلسطينياً وأصيب أكثر من ألفين آخرين خلال مواجهات اندلعت اليوم بين المتظاهرين الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي على طول السياج الحدودي الفاصل للأراضي الفلسطينية المحتلة، في ذكرى النكبة و على نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس المحتلة .

وأعلن المتحدث بإسم وزارة الصحة بمدينة غزة “أشرف القدرة”: “أن أكثر 52 فلسطينياً استشهدوا وأصيب 2771 آخرون بجراح مختلفة بينهم أطفال ونساء وصحفيين وعدد من الطواقم الطبية العاملة في الميدان خلال مواجهات مسيرات العودة بالقرب من السياج الفاصل بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وناشد “القدرة” المجتمع الدولى بكافة مؤسساته الإنسانية و الإغاثية و أحرار العالم بالتدخل العاجل لدعم المستشفيات في غزة بالأدوية و مستلزمات الطوارئ والوفود الطبية التخصصية، في ظل توافد العشرات من الشهداء و آلاف المصابين بجراح معقدة جراء التصعيد الاسرائيلي على حدود قطاع غزة.

وشكر “القدرة” جمهورية مصر العربية على سرعة استجابتها في انقاذ حياة الجرحى في قطاع غزة و فتح المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى و تزويد مستشفيات قطاع غزة بالأدوية و اللوازم الطبية العاجلة للقطاع.

وبدأ شبان فلسطينيون منذ ساعات الصباح بإشعال الإطارات المطاطية وتقطيع أسلاك السياج الفاصل بين غزة والأراضي المحتلة، وإطلاق الطائرات الورقية الحارقة وتمكن الشبان صباح اليوم من إسقاط طائرة مسيرة كانت تلقي قنابل حارقة فوق مخيم العودة شمال قطاع غزة، وسيطروا عليها.

وشارك آلاف الفلسطينيين الإثنين في “مليونية الزحف نحو الحدود” بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار وإحياءً لنكبة الشعب الفلسطيني، ورفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدس، وفي إطار فعاليات مسيرات العودة.

وفي ذات السياق، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقع فلسطين شمال قطاع غزة بثلاثة صواريخ من طائرات حربية، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال مجموعة من الشبان حاولوا اجتياز السلك شمال بيت حانون بقذيفتين، وكذلك قصفت نقطة رصد للمقاومة شرق جباليا شمال القطاع بقذيفتين ما أدى الى استشهاد أربعة مواطنين وإصابة 15 آخرين، إضافة إلى إستهداف موقع بدر التابع للمقاومة الفلسطينية غرب مدينة غزة.

يذكر أن الهيئة الوطنية العليا لكسر الحصار أعلنت حداداً وإضراباً شاملاً في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات يوم غد الثلاثاء، على أرواح شهداء مسيرات العودة اليوم في ذكرى يوم النكبة ورداً على نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس المحتلة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل