القوات العراقية تتقدم نحو مركز مدينة الفلوجة

2016-05-30T15:35:03+03:00
2016-05-30T15:35:04+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير30 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

iraq . falojaبغداد – حرية برس:
بدأت قوات الجيش العراقي مدعومة بقوات مكافحة الإرهاب اقتحام الطرف الجنوبي للفلوجة تحت دعم جوي أمريكي اليوم الاثنين في إطار عملية استعادة المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأفادت مصادر في الشرطة العراقية والمؤسسات الطبية عن مقتل أكثر من 20 شخصا وإصابة أكثر من 50 في عمليات تفجير مفخخات في ثلاثة أحياء ببغداد.

وكان الجيش العراقي بدأ عملية استعادة الفلوجة في 23 مايو أيار مدعوما بميليشيات شيعية تدعمها إيران وذلك بتشديده في البداية حصاره حول المدينة الواقعة على بعد 50 كيلومترا غربي بغداد.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة يحيى الزبيدي أن قوات تابعة للجيش العراقي استطاعت السيطرة على مركز شرطة النعيمية، فيما تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من السيطرة على المباني في القطاع الجنوبي من المدينة.

وأضاف الزبيدي أن قوات الشرطة الاتحادية والميليشيات الشيعية “الحشد الشعبي” تقدمت باتجاه منطقة الصفراوية، بدعم جوي من طائرات الجيش العراقي.

ومن جهته، قال راجع بركات عضو مجلس محافظة الأنبار عن الفلوجة، إنه جارٍ العمل على فتح ممر آمن للمدنيين من ناحية سد الفلوجة، متوقعا دخول مركز المدينة خلال ساعات.

واعترف بركات بتجاوزات الميليشيات الشيعية لكنه اعتبرها حالات فردية، مطالبا بالحد من تلك التجاوزات وأن تكون الحرب نظيفة، ومنع أي انتهاكات بحق المدنيين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة