معبر باب السلامة يعلن موعد إجازة عيد الفطر

فريق التحرير14 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
bab al salama - حرية برس Horrya press
معبر باب السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا – أرشيف

أحمد صبره – حرية برس:

بعد مطالب سورية شعبية بخصوص زيارة العيد أعلن معبر باب السلامة الحدودي عن الشروط والتواريخ للسوريين الراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر السعيد في سوريا.
حيث أعلن معبر باب السلامة عبر المعرفات الرسمية بأن تاريخ البدء بعملية التسجيل المقررة للدخول من يوم الجمعة الموافق 25 آيار الجاري ولغاية يوم الأربعاء الموافق 13 حزيران المقبل.
وأوضح المعبر أن الحجز يتم عبر الرابط الالكتروني من الجانب التركي حيث من المقرر بحسب بيان المعبر فتح التسجيل بمعدل ثلاث آلاف زائر في اليوم مع توقعات بوصول العدد الاجمالي للزائرين 60 ألف زائر.
كما نوه البيان إلى أن أقل مدة لانتهاء الزيارة هي ثلاثة أشهر مبرراً طول تاريخ المدة بأن العيد السابق طالب الأهالي بتمديد الإجازة.
وعن تواريخ العودة أعلن المعبر أن أول يوم للعودة يكون في 25 آب ولغاية يوم الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018.
أما الأوراق المطلوبة لدخول الزائرين وتاريخ بدء التسجيل عبر الموقع يتم الاتفاق عليها مع الجانب التركي وكما نوه البيان في حال أي تغير للمواعيد المعلنة الآن سيتم الاعلان عنها في حينه.
وكان معبر باب الهوى أعلن في وقت سابق عن موعد بدء زيارات العيد، حيث تبدأ منذ يوم الإثنين 21 أيار الحالي الموافق 5 رمضان، ولغاية نهاية شهر رمضان الموافق 14 حزيران المقبل.

يذكر أن زيارة العيد هي مكرمة تركية وليست نص قانوني إنما قرار يسمح للسوريين زيارة اقربائهم بالداخل السوري والعودة إلى تركيا مجدداً.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة