غارات عراقية تدمر موقعاً لتنظيم ’’داعش‘‘ في سوريا

2018-05-14T14:45:01+03:00
2018-05-14T14:49:41+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
Capture 1 - حرية برس Horrya press
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي – رويترز

قال التلفزيون العراقي، اليوم الاثنين، إن طائرات حربية عراقية قصفت اليوم مقر قيادة ودعم لوجستي يتبع لتنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وجاء في بيان مركز الإعلام الأمني، ’’أن طائرات F16 العراقية قصفت مقر قيادة ودعم لوجستي لعصابات داعش الإرهابية جنوب منطقة الدشيشة داخل الأراضي السورية، حيث تم تدمير الموقع بالكامل‘‘.

وأوضح البيان أن الضربة جاءت بتوجيهات من القائد العام للقوات المسلحة ’’حيدر العبادي‘‘، وتنسيق وإشراف قيادة العمليات المشتركة.

وأضاف البيان أن ’’الضربات الجوية الدقيقة جاءت وفق معلومات استخباراتية مؤكدة وجهود الخلية الجوية لقيادة العمليات المشتركة في هذه العملية‘‘.

وكان سلاح الجو العراقي قد نفذ عدة ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في سوريا منذ العام الماضي، بموافقة نظام الأسد والتحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وقال رئيس الوزراء ’’حيدر العبادي‘‘ في أبريل/نيسان الماضي، إنه سيتخذ كل الإجراءات اللازمة إذا ما هدد التنظيم أمن العراق، فيما اجتاح مقاتلو التنظيم ثلث الأراضي العراقية قبل نحو ثلاث سنوات.

وأعلن رئيس الوزراء النصر على التنظيم في ديسمبر/كانون الأول، إلا أنه لا يزال يشكل تهديداً على الحدود مع سوريا ويواصل نصب كمائن وتنفيذ اغتيالات وتفجيرات في أنحاء العراق.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة