ليفانتي يحرم برشلونة من إنهاء الليغا بلا هزيمة

فريق التحرير14 مايو 2018آخر تحديث :
لاعبون من ليفانتي يحتفلون بالفوز على برشلونة بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الاحد. تصوير: هينو كاليس – رويترز.

ألحق ليفانتي أول هزيمة هذا الموسم بضيفه برشلونة المتوج بطلاً بفوزه عليه 5-4 الأحد في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق ليفانتي، بطل دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي، فوزاً تاريخياً على العملاق الكاتالوني، كما سجل لاعبه الغاني الشاب إيمانويل بواتنغ ثلاثية تاريخية لم يستطع تحقيقها نجوم كبار مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، هي الأولى أيضاً منذ أن نجح في ذلك الأوروغوياني دييغو غورلان مع فياريال عام 2005.

وحقق ليفانتي ما عجز عنه الكبار، وجعل لاعبي برشلونة يعيشون لحظات لم يعتادوا عليها طوال الموسم بعد أن اهتزت شباكهم خمس مرات في مباراة واحدة، بينما تلقت هذه الشباك 24 هدفاً في المباريات الـ 36 السابقة.

وأنهى ليفانتي الشوط الاول متقدماً بثنائية لبواتنغ مقابل هدف واحد للبرازيلي فيليبي كوتينو المنتقل مطلع العام من ليفربول الانكليزي.

وأضاف صاحب الارض ثلاثة أهداف أخرى في مستهل الثاني عن طريق بواتنغ والمقدوني من أصل ألباني انيس باردي، قبل أن يسيطر برشلونة ويقلص الفارق الى هدف واحد لا سيما بفضل كوتينيو الذي سجل أول ثلاثية مع برشلونة.

ولخص لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس الخسارة بالقول “للأسف سقطنا اليوم.. لقد استطاعوا استغلال أخطائنا وبات من الصعب التعويض بعد 5 أهداف. عندما تجري وراء النتيجة فتصاب بالانهاك”.

المصدر فرانس برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل