خسائر الأسد تفوق 700 قتيل في معارك جنوبي دمشق

فريق التحرير113 مايو 2018آخر تحديث :
عنصر من قوات الأسد في معارك جنوبي دمشق (تواصل اجتماعي)

حرية برس:

قتل مايقارب 30 عنصراً من قوات نظام الأسد والمليشيات الموالية لها ، خلال معارك مع تنظيم ’’داعش‘‘ في حيي مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق.

وقالت وكالة أعماق الموالية لتنظيم ’’داعش‘‘، أن 30 عنصراً من قوات الأسد قتلو في حي الحجر الأسود، يوم السبت، على يد عناصر التنظيم، فيما تم تدمير عربة شيلكا خلال الاشتباكات.

ونعت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد مقتل العديد من جنود النظام والمليشيات المساندة لها، بينهم ضابطين في جيش النظام بمعارك مع تنظيم ’’داعش‘‘ جنوبي دمشق.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الأسد استهدفت أحياء التضامن والحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوبي دمشق بعشرات الغارات الجوية، إضافة إلى قصف مدفعي وصاروخي عنيف تزامن مع محاولات تقدم لعناصر النظام على أماكن سيطرة تنظيم ’’داعش‘‘.

وأضافت المصادر أنه فرّ عشرات المدنيين من أهالي مخيم اليرموك خارج بيوتهم المدمرة، بحثاً عن أماكن أكثر أمناً، نتيجة القصف الهمجي لقوات الأسد على المخيم، فيما يوجد العديد من المدنيين مفقودين ولم يعرف عنهم أي شي بسبب الأبنية المدمرة ووجودهم تحت الأنقاض.

وكانت الوكالة التابعة لتنظيم ’’داعش‘‘ قد نشرت، الجمعة، احصائية توضح خسائر نظام الأسد والمليشيات الموالية له، بعد مرور 3 أسابيع على المعارك الطاحنة جنوب دمشق.

وتشهد أحياء جنوب العاصمة دمشق ’’مخيم اليرموك – الحجر الأسود – القدم‘‘، الخاضعة لسيطرة تنظيم ’’داعش‘‘، هجمة برية وجوية لقوات نظام الأسد والمليشيات المساندة لها منذ 24 يوماً على التوالي، وذلك للسيطرة على المنطقة بعد تهجير أحياء ’’يلدا – وببيلا – وبيت سحم‘‘ التي كانت تسيطر عليها فصائل المعارضة.

وتتعرض مناطق سيطرة تنظيم ’’داعش‘‘ في حيي الحجر الأسود ومخيم اليرموك لقصف عنيف ومكثف من الطيران الحربي التابع لنظام الأسد وروسيا، بالإضافة إلى القصف المدفعي والصاروخي الذي لا يتوقف تقريبا، في ظل انحسار مناطق سيطرة التنظيم، ومحاولة تقدم قوات الأسد وحلفائه في المنطقة.

انفوغراف نشرته وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش حول خسائر نظام الأسد جنوبي دمشق – انترنت

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل