أردوغان يتهم روسيا بمد المقاتلين الأكراد بالسلاح

2016-05-30T14:48:45+03:00
2016-05-30T16:06:45+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير30 مايو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات

رجب طيب أردوغانأنقرة – وكالات:
قالت صحيفة ستار التركية المؤيدة للحكومة ووسائل إعلام محلية أخرى الاثنين، إن الرئيس رجب طيب إردوغان اتهم روسيا، بإرسال أسلحة وصواريخ مضادة للطائرات إلى مقاتلي حزب العمال الكردستاني المحظور.

وذكرت الصحيفة أن إردوغان اتهم موسكو في كلمة للصحفيين على متن طائرته، بعد زيارة لإقليم ديار بكر في جنوب شرق البلاد خلال مطلع الأسبوع، بنقل أسلحة إلى حزب العمال الكردستاني عن طريق العراق وسوريا.

ونسبت الصحيفة إلى إردوغان قوله، “في هذه اللحظة يستخدم الإرهابيون مدافع وصورايخ مضادة للطائرات أرسلتها روسيا. المنظمة الانفصالية الإرهابية لديها هذه الأسلحة التي سلمت لهم عن طريق سوريا والعراق.”

وكان الرئيس التركي، قد استنكر في وقت سابق اليوم، دعم الولايات المتحدة الأمريكية لتنظيم “ب ي د” (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية)، وجناحه العسكري “ي ب ك”، في تعليقه على صور تظهر جنود أمريكيين في سوريا يرتدون شارات التنظيم.

وأضاف أردوغان خلال افتتاح عدد من المشاريع الخدمية في ولاية ديار بكر، برفقة رئيس الوزراء بن علي يلدريم، “ليس هذا ما وعدونا به أصدقاؤنا ومن يقفون معنا في (حلف شمال الأطلسي) الناتو، يجب ألا يرسلوا جنودهم إلى سوريا وهم يحملون شارات (ي ب ك)”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة