قتلى وجرحى في سوهاج بمصر لسوء الأحوال الجوية

فريق التحرير11 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
12 1 - حرية برس Horrya press
إطفاء الحرائق التي نشبت في محافظة سوهاج نتيجة سوء الأحوال الجوية – انترنت

لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 5 آخرون، اليوم الجمعة، بإصابات وجروح متفرقة في حادثي سير منفصلين بمركزي دار السلام والمنشاة بمحافظة سوهاج في مصر.

والتهمت النيران ما يقارب 40 منزلاً ومزارع للماشية، أمس الخميس، بسبب سوء الأحوال الجوية، ما أدى لإصابة 7 أشخاص اخرين بحروق واختناقات أثناء إخماد الحرائق.

وشهدت قرية الحرجة بمركز البلينا، اندلاع النيران في 25 منزلاً ومزرعة، فيما التهمت ألسنة النار 15 منزل بقرى الغابات والشيخ بركة، ما تسبب في نفوق عدد كبير من الماشية والطيور، بالإضافة إلى احتراق كميات كبيرة من الغلال.

وأوضح أهالي المنطقة أن الخسائر فادحة للغاية، وأن النيران التهمت عدداً كبيراً من الماشية تقدر بمئات الآلاف من الجنيهات، مطالبين الدولة بالتدخل وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم.

وأشار ’’أيمن عبدالمنعم‘‘ محافظ سوهاج، إلى أنه ’’سيتم صرف إعانات عاجلة وحصر المتضررين من الحرائق، وتوفير المواد الغذائية، التي تحتاج إليها الأسر وتأهيل المنازل المتضررة وتسكينها في أحد مراكز الشباب المجهزة‘‘.

من جانبها، أعلنت مديرية أمن سوهاج، إغلاق الطريق الصحراوي الغربى أسيوط – سوهاج عقب اشتداد الرياح عليه، بالإضافة إلى انخفاض معدلات الرؤية أثناء السير، فيما تم نشر العديد من الدوريات المرورية على الطريق ونشر التحذيرات المرورية للحد من حوادث الطرق.

وتشهد معظم قرى محافظة سوهاج منذ أمس الخميس، بداية من الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما شمالاً ومدينة البلينا جنوباً ومدينة دار السلام شرقاً، انقطاعاً كاملاً للتيار الكهربائى بالقرى، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وتزايد حدة نشاط الرياح.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة