وصول آخر مهجري جنوب دمشق إلى الشمال السوري

فريق التحرير111 مايو 2018آخر تحديث :
عدد من الحافلات التي وصلت إلى معبر أبو الزندين شرقي حلب ضمن قافلة مهجري جنوب دمشق – الجمعة 4-5-2018، عدسة حسن الأسمر – حرية برس©

حرية برس:

وصلت الدفعة السابعة والأخيرة، اليوم الجمعة، من مهجري بلدات جنوب دمشق، إلى مخيم ساعد بريف مدينة إدلب في الشمال السوري.

وأفادت مصادر محلية أن 7 حافلات تقل حوالي 150 شخصاً من القسم الأول من الدفعة السابعة العوائل لمهجري بلدات جنوب دمشق وصلت إلى معبر مدينة قلعة المضيق، بينما يعبر القسم الثاني إلى جرابلس شمال شرق حلب.

فيما لاتزال القافلة الخامسة والسادسة عالقتين على معبر أبو الزندين في مناطق واقعة تحت سيطرة نظام الأسد قرب مدينة الباب شرقي حلب بانتظار إدخالهم إلى المدينة.

وخرج مايقارب 8500 شخص من مهجري بلدات جنوب دمشق (يلدا – ببيلا – بيت سحم) منذ بداية التهجير القسري الذي بدأ مطلع الشهر الجاري، باتفاق بين فصائل الجيش الحر مع روسيا يقضي بالخروج للشمال السوري.

ونشرت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد صوراً تظهر بها رفع دخول قوات الأسد إلى البلدات المهجرة صباح اليوم عقب خروج اخر دفعة منها يوم أمس الخميس.

من جهة اخرى، تواصل قوات الأسد محاولتها باقتحام مناطق مخيم اليرموك والحجر الأسود والتضامن جنوبي دمشق للأسبوع الثالث على التوالي.

وشنت الطائرات الحربية عشرات الغارات الجوية على أحياء مخيم اليرموك والحجر الأسود، تزامناً مع دخول قوات الأسد للأحياء المهجرة جنوب دمشق، إضافة إلى معارك عنيفة تشهدها المنطقة بين عناصر النظام ومليشياته مع تنظيم ’’داعش‘‘.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل