الإمارات تدرج أفراداً وكيانات إيرانية على لائحة داعمي الإرهاب

فريق التحرير10 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
 الوزراء الإماراتي يعتمد إجازة عيد الفطر للوزارات والجهات الاتحادية - حرية برس Horrya press
مجلس الوزراء الإماراتي

حرية برس:

أدرجت الإمارات العربي المتحدة، اليوم الخميس، تسعة كيانات وأفراد إيرانيين على قائمة الأشخاص والهيئات الداعمة للإرهاب.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) إن القرار الصادر عن مجلس الوزراء يأتي ضمن حرص دولة الإمارات على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والنشاطات المصاحبة له، موضحة أن الشخصيات والكيانات تم إدراجها لكونها قامت بشراء ونقل ملايين الدولارات إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ووكلائه لتمويل الأنشطة المزعزعة للاستقرار في المنطقة عن طريق إخفاء الغرض الذي تم من أجله الحصول على الدولارات.

وأشارت إلى أن القرار جاء نتيجة تعاون وثيق بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية التي أدرجت ذات الأفراد والكيانات في قائمتها.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات جديدة على 6 أشخاص و3 كيانات إيرانية، بعد يومين على تعهد الرئيس دونالد ترامب بإعادة فرض عقوبات ضد طهران.

ورغم التوتر العلاقات السياسية بين الإمارات وإيران إلا أن الإمارات تعد أكبر مصدر لإيران وحجم التبادلات التجارية بين البلدين بلغ 30 مليار دولار سنوياً، حيث يشكل حجم التجارة الإماراتية مع إيران 7.5 %، وكانت إيران أعلنت في أيار/ مايو من العام الماضي أنها  تسلمت 4 مليارات و 105 ملايين و 219 ألفا و 136 دولاراً من مستحقاتها من شركة إينوك الإماراتية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة