لم الشمل للسوريين في تركيا يعود للعمل من جديد

لاجئون
فريق التحرير10 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
27d94cf9d18d2284ee510520 - حرية برس Horrya press
نقطة “جلواكوزو” التركية المقابلة لمعبر باب الهوى الحدودي

أحمد صبره – حرية برس:

بعد انقطاع دام أكثر من عام ونصف لقبول طلبات لم الشمل لعائلات السوريين في تركيا، أعيد تفعيل لم الشمل لكنه توقف مجدداً لأيام.

وفي توضيح جديد من موقع مكتب والي معبر جالفاكوز، أعلن بأن الموقع الخاص للم الشمل سيفتح يومياً من الساعة السادسة مساءاً وحتى التاسعة مساءاً فقط ويمكن للسوريين الحجز خلال الوقت المحدد، علماً أن الموقع يعمل على مدار 24 ساعة متواصلة من أجل طباعة الطلبات نقلاً عن الموقع الذي تم حجزكم عليه.

وأشار الإعلان إلى أن البعض أخطأ بالحجوزات وقد حصل على موعد تاريخه صفر، مضيفاً أن عليه العودة لطلب طباعة الموعد فلقد تم منحهم موعداً بتاريخ من قبل الموقع.

وشدد موقع مكتب والي المعبر على إتمام كتابة المواعيد باللغة التركية حصراً، منوهاً بأن كل موعد بالعربية يعتبر مرفوضاً، وأضاف: لقد لاحظنا بأن هناك أشخاصاً عملوا على التلاعب بالموقع وحاولوا حجز المواعيد بطريقة غير شرعية (اختراق) أو من خلال الروبوت، وأنذر بملاحقة هؤلاء الأشخاص قضائياً مؤكدا أن الطريقة الوحيدة لحجز المواعيد هي عن طريق الضغط على (بدء طلب جديد) الموجود في الصفحة الرئيسية للموقع وأن أي طرق أخرى تعرض المعني للرفض والملاحقة القانونية.

وتأتي هذه التصريحات بعد تخبط في رابط الحجز نتيجة الضغط الحاصل وإشاعات انتشرت بأن لم الشمل قد توقف مؤقتاً.

يذكر أن مدير مكتب والي معبر جلفاكوز ومن خلال تجمع المحاميين السوريين قد أبلغ السوريين بأن لم الشمل يشمل فقط الزوجة والأبناء أو العكس ولا يشمل الأم والأخ أو الأخت.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة