احتجاجات عارمة في الباب ضد منع القوات التركية دخول المهجرين

فريق التحرير9 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
32157593 2078159052422988 410577355711447040 n - حرية برس Horrya press
احتجاجات شعبية تطالب القوات التركية بالسماح لدخول المهجرين الى مدينة الباب شرقي حلب – اليوم الأربعاء 9/5/2018 – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حرية برس:

خرج عشرات المدنيين، اليوم الأربعاء، في مظاهرة حاشدة بشوارع مدينة الباب شرقي حلب.

وأفاد مراسل حرية برس ’’حسن الأسمر‘‘ بريف حلب، أن عشرات المدنيين تظاهروا في مدينة الباب احتجاجاً على منع القوات التركية لدخول قوافل الأهالي المهجرين من ريف حمص الشمالي وجنوبي دمشق العالقين على أطراف المدينة في مناطق سيطرة نظام الأسد.

وطالب المتظاهرون القوات التركية وفصائل الجيش الحر في المدينة، بالسماح للحافلات بالدخول إلى المنطقة بعد مضي عشرات الساعات على وجودهم

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها ’’من حق الحر أن يدخل المحرر‘‘ و’’هل يحتاج السوري في وطنه جواز سفر أو إذناً للعبور؟‘‘، مستنكرين معاملة الأهالي المهجرين في وطنهم، ومطالبين بالحرية للقوافل العالقة.

ومنعت القوات التركية، اليوم الأربعاء، دخول قوافل المهجرين من ريف حمص الشمالي وأحياء دمشق الجنوبية إلى مناطق ’’درع الفرات‘‘، بعد وصولها إلى معبر أبو الزندين قرب مدينة الباب شرقي حلب.

فيما لاتزال قوافل المهجرين عالقة ضمن مناطق سيطرة قوات الأسد، بانتظار الدخول إلى مدينة الباب وسط أوضاع إنسانية مأساوية، في وقت سمح لقافلة مهجري شمالي حمص بالدخول إلى مابين معبر أبو الزندين ومدينة الباب، إلا أنها لم تتحرك باتجاه المناطق المحررة حتى اللحظة.

للمزيد من الصور حول: (احتجاجات في الباب ضد منع القوات التركية دخول قوافل المهجرين)
للمزيد من الصور حول: (آلاف المهجرين ينتظرون السماح بدخولهم إلى الباب شرقي حلب)

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة