قتلى وجرحى باستهداف دمشق.. وتضارب في الأسباب

فريق التحرير19 مايو 2018آخر تحديث :
الأضرار الناجمة عن سقوط الصواريخ في ساحة الميسات بدمشق – اليوم الأربعاء 9/5/2018 – تواصل اجتماعي

حرية برس:

قتل وجرح عدد من الأشخاص، اليوم الأربعاء، في انفجار مجهول وسط العاصمة دمشق، بالإضافة إلى تساقط صواريخ على عدة مواقع اخرى.

وقالت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، أن عدة قذائف صاروخية استهدفت مناطق وسط دمشق صباح اليوم الأربعاء، ما أدى إلى مقتل عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.

وأضافت وسائل الإعلام أن قذيفتين صاروخيتين انفجرتا في محيط برج دمشق بمنطقة المرجة، فيما سقطت قذيفة صاروخية أخرى على حي دف الشوك جنوب دمشق دون ورود أنباء عن إصابات.

ونشرت صفحة دمشق الأن الموالية، صوراً وتسجيلات تظهر تضرراً كبيراً بعدد من السيارات والمحال المجاورة نتيجة سقوط صواريخ أطلقتها المجموعات الارهابية على ساحة الميسات بدمشق، حسب قولها.

ونقلت وكالة ’’سانا‘‘ الموالية لنظام الأسد عن مصدر في شرطة دمشق بإرتفاع حصيلة القتلى في المرجة والميسات إلى 4 أشخاص و24 جريحاً.

وأفاد ناشطون بأن أنفجار ساحة الميسات في دمشق سببه عبوة ناسفة موجهة، انفجرت لدى مرور موكب مسؤول من نظام الأسد، مما أدى لوقع عدد من القتلى والجرحى.

ورجح ناشطون أن الاستهداف يأتي بعد أنباء عن نية نظام الأسد بتخفيف عدد الحواجز داخل أحياء المدينة، ما أدى إلى استياء قوات الأسد القائمين على هذه الحواجز والتي تشكل مصدر مادي لهم من خلال ابتزاز السكان والمركبات المارة منها.

فيما أشارت مصادر محلية إلى قيام تنظيم ’’داعش‘‘ باستهدف أحياء العاصمة دمشق بقذائف صاروخية، تزامناً مع التفجير الذي حصل في الميسات، مما أدى الى سقوط قتلى وجرحى مدنيين.

وتضاربت الأنباء حول استهداف العاصمة دمشق اليوم الأربعاء، بين تفجير مفخخة في الميسات وقذائف صاروخية بمناطق اخرى، فيما لم يتسنى لـ’’حرية برس‘‘ التأكد من صحة الأخبار المتواردة.

وكانت قد استهدفت العاصمة دمشق في آذار/مارس الماضي، بعدد من القذائف خلال هجوم قوات الأسد وروسيا على الغوطة الشرقية، ما تسبب بمقتل وجرح العشرات، فيما وقع الاتهام على الفصائل بالوقوف وراء الاستهداف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل