“داعش” يتراجع أمام مليشيا “قسد” شرقي دير الزور

فريق التحرير8 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
  - حرية برس Horrya press

أمجد الساري – دير الزور – حرية برس:

شنت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” يوم الإثنين هجوماً على مدينة “هجين” شرقي ديرالزور، التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأفادت مصادر محلية في ديرالزور لحرية برس: أن ميليشيا “قسد” وبدعم جوي من طائرات التحالف الدولي تمكنت الإثنين من التقدم على حساب تنظيم الدولة في مدينة “هجين”، وسيطرت على عدة نقاط في محيط المدينة بعد اشتباكات دامت لعدة ساعات بدأتها المليشيا بقصف مدفعي وصاروخي مكثف على المدينة.

وأوضحت المصادر: أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في محيط المدينة في محاولة من مليشيا “قسد” التوغل والسيطرة على نقاط جديدة داخل المدينة.

من جانب آخر استهدفت طائرات التحالف الدولي يوم الإثنين، مواقع قوات الأسد في بلدة “الحسينية” غربي ديرالزور، بعدة غارات جوية دون أنباء عن وقوع إصابات، مما دفع الأخيرة لاستهداف مناطق سيطرة “قسد” في بلدة “الجنينة” بقذائف المدفعية.

وكانت طائرات التحالف الدولي قد استهدفت الأحد حاجزاً مشتركاً لقوات الأسد وعناصر من مليشيا “لواء الباقر” على أطراف بلدة “حطلة” الشمالية قرب بلدة “الحسينية”، كما استهدفت غارات مماثلة حاجزاً آخر لقوات الأسد في بلدة “الحسينية” التي تفصل بين مناطق سيطرة قوات الأسد ومناطق سيطرة ميليشيا “قسد” غربي ديرالزور أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة