“داعش” يباغت الميليشيات الشيعية والقوات العراقية في هيت

2016-05-29T11:17:43+03:00
2016-05-29T12:10:31+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير29 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

iraq.het
بغداد – حرية برس:
شن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” اليوم الأحد، هجوماً مباغتاً واسعاً بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على مواقع الميليشيات الشيعية وقوات الجيش العراقي في قضاء هيت، غرب الرمادي.
وقال مراسل “حرية برس” في بغداد أن عناصر التنظيم خاضوا اشتباكات عنيفة مع ميليشيات “الحشد الشعبي” في مناطق المشتل والجمعية وقرب مستشفى هيت العام.
وطلبت القوات العراقيّة والميليشيات الشيعية تعزيزات عسكريّة لمواجهة الهجوم الذي أدى حسب مصادر إعلامية إلى تراجع القوات العراقية والميليشيات الشيعية في عدة مواقع، كما أسفر عن نزوح العشرات من العائلات من أهالي قضاء هيت، غرب الرمادي.
وعلى صعيد آخر شنت قوات البيشمركة الكردية صباح اليوم الأحد، هجوما واسعاً على مواقع “داعش” في منطقة خارز شمال شرق الموصل، بمساندة طائرات التحالف الدولي وتمكنت من استعادة قرية زهرة خاتون.
وأفادت مصادر عسكرية عراقية بوصول قوات مكافحة الإرهاب العراقية إلى مشارف مدينة الفلوجة للمرة الأولى منذ بدء عملية تحرير المدينة من سيطرة تنظيم “داعش”.
وصرح قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي أمس السبت أن: “قطعات عسكرية كبيرة من جهاز مكافحة الإرهاب وأفواج طوارئ شرطة الأنبار ومقاتلي العشائر في الحشد وصلوا إلى معسكر طارق ومعسكر المزرعة” جنوب شرق مدينة الفلوجة.
وأضاف الساعدي: “القوات سوف تقوم باقتحام المدينة خلال الساعات القليلة القادمة لتحريرها من داعش”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة