أردوغان يتوعد بشن عمليات عسكرية في سوريا والعراق

فريق التحرير6 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
thumbs b c 693c894e6dc53cee8c30754f5c8fdd6a - حرية برس Horrya press
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان – الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، أن بلاده ستشن عمليات عسكرية جديدة على غرار عمليتي “درع الفرات، وغصن الزيتون” لتطهير حدودها من التنظيمات الإرهابية.

جاءت كلمته خلال إعلان الرئيس التركي بيان حزب العدالة والتنمية الانتخابي أمام المؤتمر العام لفرع الحزب في إسطنبول، للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في 24 يونيو/حزيران المقبل.

وأضاف “أردوغان” أن العمليات “مستمرة حتى القضاء على آخر إرهابي في عين العرب والحسكة في سوريا، وسنجار وقنديل في العراق”، وشدد الرئيس التركي على أنّ حماية سيادة تركيا وأمنها القومي ومصالحها ستبقى على رأس أولوياته في المرحة القادمة.

وأكد أنه سيواصل مكافحة التنظيمات الإرهابية داخل البلاد وخارجها في حال انتخابه رئيساً لتركيا في الانتخابات التي ستشهدها البلاد في 24 يونيو القادم، وقال أردوغان: ” مادمت على قيد الحياة لن أتوانى لحظة عن تضييق الخناق على الإرهابيين”، وبيّن أن القضاء على الإرهابيين والتنظيمات الإرهابية ورميها في مزابل التاريخ، يشكل أحد أعمدة ازدهار البلاد، وأردف: “جنودنا البواسل مستعدون لتولي مهماتهم الجديدة”.

والجدير بالذكر أن قوات الجيش السوري الحر وقوات الجيش التركي تمكنتا في إطار عمليتي “غصن الزيتون، ودرع الفرات” من انتزاع مناطق واسعة شمالي وشرقي حلب من بينها مدن وبلدات “عفرين، والباب، وجرابلس، والراعي، و…..” من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية ومليشيا وحدات حماية الشعب الكردية، مما أتاح لآلاف العائلات المهجرة العودة إلى منازلها.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة