“قسد” تفشل باقتحام معقل لتنظيم الدولة في الحسكة

فريق التحرير5 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
AP Syria Tabqa rc 170515 31x13 1600 620x259 1 - حرية برس Horrya press
مقاتلون من مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” – AP

محمد الحامد – حرية برس:

شنّت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم السبت، هجوماً على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية”داعش” جنوب شرقي محافظة الحسكة بالقرب من الحدود السورية العراقية.

وقالت مصادر محلية لحرية برس إن المليشيا شنّت صباح اليوم السبت هجوماً برياً على مواقع تنظيم الدولة في بلدة الفكّة في منطقة تل الشاير جنوب شرق الحسكة، وأن الهجوم رافقه قصف مكثّف بمدافع الهاون ومدفع 130 ملم، في محاولة من مليشيا “قسد” لطرد مقاتلي التنظيم من البلدة.

وأوضح المصدر أن مقاتلي “داعش” تصدوا للهجوم وتمكنوا من إعطاب دبابة و”تركس” للقوات المهاجمة، ما أجبر عناصر المليشيا على التراجع والانسحاب على مواقعهم في بلدتي كبيه وعطب.

وتسبب الهجوم بنزوح أهالي بلدتي السباح والدريسية القريبتين من مناطق الاشتباك والقصف، إلا أن السكان عادوا لبيوتهم بعد انسحاب مليشيا “قسد” من المنطقة.

وتسيطر “داعش” على عدة قرى وبلدات في ريفي ديرالزور والحسكة بالقرب من الحدود السورية العراقية، ويعاني قرابة 150 ألف مدني في المناطق التي يسيطر عليها “داعش” من القصف المتواصل من قبل طائرات التحالف الدولي والقصف المدفعي من مليشيا “قسد”، عدا عن التراجع الكبير على مستوى الخدمات والرعاية الصحية والشح في وسائل الاتصال وانعدام الأمان في حركة التنقل والسفر.

وتحاول مليشيا “قسد” بدعم من التحالف الدولي طرد تنظيم الدولة الإسلامية من آخر معاقله في سوريا، إلا أن “قسد” فشلت في أغلب المحاولات التي تسعى من خلالها السيطرة على قرى وبلدات يسيطر عليها “داعش”، رغم التجهيزات الكبيرة التي أعلنت عنها المليشيا لفرض سيطرتها على كامل منطقة شمال نهر الفرات”الجزيرة” وطرد تنظيم الدولة بالكامل من آخر معاقله في سوريا.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة