الصحة العالمية: الدهون تقتل 17 مليون شخص سنوياً

2018-05-05T16:12:24+03:00
2018-05-05T16:16:30+03:00
منوع
فريق التحرير5 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
image0000000 - حرية برس Horrya press
توجد الدهون المشبعة في أغذية عديدة مما تؤدي لوفاة 17 مليون سنويا نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية – أرشيف

حرية برس:

قالت منظمة الصحة العالمية، يوم الجمعة، إن 17 مليون شخصاً يموتون سنوياً حول العالم، نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية التي تتسبب بها الأغذية التي تحتوي على الدهون المشبعة والمتحولة.

ونشرت منظمة الصحة العالمية توصيات جديدة نصحت فيها الناس في كل مكان بتخفيض استهلاكهم من الأطعمة التي تحتوي على الدهون الضارة التي تتسبب في انسداد الشرايين.

وأوضحت المنظمة أن الدهون المشبعة في أغذية عديدة، منها الزبدة وسمك السلمون وصفار البيض وحليب البقر، مناشدة البالغين والأطفال بالحد من تناولها لتمثل ما لا يزيد على 10 في المائة من إجمالي احتياجات الطاقة اليومية.

ودعت منظمة الصحة العالمية إلى خفض استهلاك الناس من الدهون المتحولة الموجودة في الأغذية المخبوزة والمقلية وزيت الطهي إلى واحد في المائة فقط مما يحتاجون تناوله في يوم واحد.

وحذر مدير الأغذية بمنظمة الصحة العالمية ’’فرانشيسكو برانكا‘‘ في الوقت نفسه من أن المناطق الأكثر فقراً في العالم مثل بعض الدول في أوروبا الشرقية وأفريقيا ومناطق في الهند وإيران وباكستان والأرجنتين، ما زالت تواجه تحديات كبيرة في التعامل مع هذه المشكلة.

وتزيد مستويات الدهون غير المشبعة في الأغذية في الشوارع في بعض الحالات في هذه البلدان بـ 200 مرة عن النسبة اليومية التي يوصى باستهلاكها من قبل منظمة الصحة العالمية.

المصدرUN
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة