احتجاجات في الباب على “تشبيح” قيادي في المعارضة

فريق التحرير5 مايو 2018آخر تحديث :
اعتصام عدد من أهالي مدينة الباب أمام مبنى قيادة الشرطة والأمن العام احتجاجاً على اعتداء قيادي في المعارضة المسلحة على كوادر طبية، السبت 5-5-2018

الباب – حرية برس:

اندلعت احتجاجات غاضبة ليلة الجمعة/ السبت في مدينة الباب شرقي حلب، بعد اقتحام قيادي في المعارضة المسلحة برفقة عناصره لمشفى الحكمة في المدينة.

وأظهرت لقطات سجلتها كاميرات المراقبة في المشفى، اقتحام عناصر بقيادة القيادي في فرقة الحمزة، حامد البولاد الملقب ب”اليابا”، وإشهار السلاح على مدني داخل حرم المشفى، وتهديد الكادر الطبي.

وقالت مصادر إن “اليابا” بعد انسحابه من مشفى الحكمة توجه إلى مشفى السلام وقام باعتقال أحد الممرضين واقتياده إلى بلدة بزاعة المجاورة.

وتجمع العشرات من أهالي الباب باعتصام أمام مركز قيادة الشرطة والأمن العام في المدينة طالبوا بالقبض على “اليابا” ومجموعته ومحاسبتهم.

وقال “أبو سعيد البابي” وهو أحد المعتصمين، لمراسل “حرية برس” إن “هذا العمل عمل تشبيحي ولا نقبل بهكذا تصرفات في المدينة نحن موجودون على بوابات الشرطة والأمن العام ليأخذوا بحق من اعتدي عليهم”.

من جهتها أعلنت فرقة الحمزة فصل القيادي “اليابا” ومجموعته من صفوفها، على خلفية الاعتداء، وإحالتهم للقضاء العسكري بشكل مباشر، بحسب بيان صادر عن إدارة الفرقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل