محلي الرستن يطلق نداء استغاثة لتأمين المهجرين

فريق التحرير5 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
homs al waeer 1 - حرية برس Horrya press
تهجير مدنيي وثوار حي الوعر في حمص 21- مايو 2017 – عدسة حسن الأسمر – المصدر تجمع ثوار سوريا

علي عز الدين – حمص – حرية برس:

أطلق المجلس المحلي في مدينة الرستن نداء استغاثة وجهه للمنظمات الانسانية، لتأمين كافة المستلزمات والمقومات لاستقبال المهجرين قسراً من منازلهم في مدن وبلدات شمالي حمص.

وقال رئيس المجلس المحلي في مدينة الرستن “أحمد العبدالله” لحرية برس: أن المجلس المحلي أطلق نداء إستغاثة لكافة المنظمات والجهات المعنية بالشأن الانساني، لتأمين مخيمات ومراكز إيواء للمهجرين من مدن وبلدات حمص الشمالي، بأقصى سرعة ممكنة.

وتابع “العبدالله” أن الحالة الانسانية و المعيشية التي سيخرج منها أهالي المنطقة، صعبة للغاية وذلك بسبب الحصار المطبق من قبل نظام الأسد منذ سنوات، ونتمنى من أخوتنا في الشمال السوري تجهيز مراكز الإيواء بأساسيات العيش.

وجاء في البيان الذي أصدره المجلس المحلي في مدينة الرستن “يدعوكم المجلس المحلي في مدينة الرستن بالتجهيز، لاستقبال أخوانكم المهجرين من ريف حمص الشمالي، وتأمين مخيمات ومراكز إيواء والمستلزمات الأساسية للحياة.

يُشار إلى أنه وبموجب الاتفاق الذي جرى بين لجنة المفاوضات والجانب الروسي سيتم تهجير ثوار ومدنيي مدن وبلدات شمالي حمص نحو الشمال السوري على دفعات، حيث تم تسليم الشرطة العسكرية الروسية اليوم الجمعة، دفعة من السلاح الثقيل الذي كان موجوداً بحوزة الفصائل، فيما سيستمر التسليم حتى يوم الأحد القادم، حيث تم تأجيل خروج قافلة المهجريين للشمال السوري إلى اليوم الذي يليه الإثنين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة