المجالس المحلية شمالي حمص توجه نداء انساني بشأن المهجرين

فريق التحرير13 مايو 2018آخر تحديث :
ريف حمص الشمالي – حرية برس©

حرية برس:

وجهت مجالس محلية في ريف حمص الشمالي، اليوم الخميس، نداءات انسانية إلى كافة المنظمات العاملة في الشمال السوري.

ودعت المجالس في بيان لها، المنظمات الانسانية والإغاثية بالتجهز لاستقبال الأهالي المهجرين من ريف حمص الشمالي، وتأمين مخيمات ومراكز ايواء ومستلزمات رئيسية حياتية.

ويقول ’’شعلان الدالي‘‘ رئيس مكتب المجالس المحلية بحمص لحرية برس: تواصلنا مع مجلس مدينة جرابلس شمالي حلب، ولبتّ نداءنا ادارة المجلس على أن نخبرهم قبل يوم من خروج الدفعات وعددها، حتى تكون منظمة افاد التركية جاهزة للمساعدة لتأمين مراكز ايواء وخيم وسلل غذائية للمهجرين.

وأطلق مجلس المحافظة نداء استغاثة ايضاً عقب إطلاق المجلس المحلية بريف حمص، وقرر المجلس التواصل مع المنظمات الانسانية والإغاثية في الشمال السوري لمساعدة أهالي ريف حمص الشمالي اخر معقل للمعارضة بريف المدينة.

وسلمت فصائل المعارضة شمالي حمص، اليوم الخميس، الأسلحة الثقيلة التي بحوزتها إلى الروس، ضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الطرفين أمس الأربعاء.

ويتضمن الاتفاق المبرم وقف إطلاق النار بشكل كامل وتسليم السلاح الثقيل خلال ثلاثة أيام مع خروج من لا يرغب بالتسوية إلى الشمال السوري حسب الرغبة بالتوجه للمكان وبمرافقة الشرطة الروسية.

ومن المفترض أن تغادر أول دفعة من المهجرين يوم السبت القادم، ويُتوقع أن يستمر خروج الدفعات لمدة أسبوع، وستكون الوجهة مدينتي إدلب وجرابلس بريف حلب الشمالي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل