دورات خياطة لتمكين جهود المرأة جنوب إدلب

فريق التحرير3 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
31933167 622448151421973 705544821858631680 n - حرية برس Horrya press
معرض للألبسة النسيجية يهدف لتعليم المتدربات على الخياطة جنوب إدلب – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©


علاء الدين فطراوي – إدلب – حرية برس:

أقام مكتب المرأة ورعاية الطفل في بلدة إحسم جنوبي إدلب، يوم الأربعاء، معرض للألبسة النسيجية بهدف تعليم المتدربات على الخياطة، وذلك لمساعدتهم في منازلهم ولتكون مهنة لهم لكسب المال فيما بعد.

وقالت ’’نجاح سرحان‘‘ مديرة مكتب المرأة ورعاية الطفل لحرية برس: ’’إن المعرض كان لمتدربات أتممن دورة تدريبية مدتها 60 يوم على الخياطة والنسيج في ألبسة الأطفال والالبسة النسائية‘‘.

وأضافت ’’سرحان‘‘ أن المتدربات البالغ عددهم 17 متدربة معظمهم من عوائل الشهداء والمعتقلين، موضحة أن الهدف من الدورة هي لمساعدة المتدربات على اتمام المهنة وكسب المال أيضاً.

وتقول المتدربة ’’منى‘‘ بحديثها لحرية برس: ’’خضعت لدورة مدتها شهرين تعلمت فيها مهنة الخياطة ابتداءً من أول مراحلها من مرحلة الإبرة إلى القص والتطريز، واكتسبت الخبرة الجيدة في هذا المجال‘‘.

وأشارت ’’منى‘‘ إلى أنها اختارت هذه المهنة كوّنها مهنة منزلية تستطيع القيام بالأعمال الموكلة إليها في المنزل، مضيفة ’’أن مهنة الخياطة ضرورية في المنزل قبل أي مكان اخر، فيما يخص أشياء البيت وثياب الاطفال‘‘، معتبرة أن ’’اتقان العمل في المنزل هو اتقان عمل الناس‘‘.

ويقيم مكتب المرأة ورعاية الطفل التابع للمجلس الموحد في جبل الزاوية بريف إدلب، دروات تدريبية بشكل مستمر تحت بند تمكين المرأة في المجتمع وهي دورات مستمرة بشكل دوري رغم ضعف الامكانيات المتوفرة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة