’’فيرا‘‘.. روبوت نسائي يجري مقابلات بشأن التوظيف

فريق التحرير12 مايو 2018آخر تحديث :
روبوت فيرا النسائي المبتكر من شركة روسية – انترنت

ابتكرت شركة تقنية روسية طريقة جديدة لمساعدة الشركات على التواصل مع الباحثين عن عمل وإجراء مقابلات معهم.

واعتمدت الشركة على روبوت نسائي يدعى ’’فيرا‘‘ قادرة على مقابلة ما يصل إلى 1500 شخص باحثين عن العمل يومياً، كما تقوم بعمليات الفرز من خلال التعيينات المحتملة.

وتستطيع ’’فيرا‘‘ القيام بذلك العمل الذي قد يستغرق شهوراً في الطريقة التقليدية وبكل يسر، حتى إنها تقوم بإرسال البريد الإلكتروني لإعلام المتقدمين بالنتائج.

ويُعد الروبوت ’’فيرا‘‘ تقنية برمجية ذكية تستخدم التعلم الآلي، ما يسمح لها بتطوير مهاراتها في المحادثة بمزيد من الممارسة، كما لديها القدرة على التحدث باللغتين الروسية و الإنجليزية وبسرعات مختلفة.

ويقول ’’أليكسي كوستاريف‘‘ الذي شارك في تأسيس شركة ’’فيرا‘‘ مع العديد من الشركاء عام 2017: ’’أردنا خلق شيء يعمل مثل أوبر، ولكن في مجال التوظيف، فبدلاً من استدعاء سيارة تكون الشركة قادرة على استدعاء مجموعة من الأشخاص الذين يبحثون عن وظيفة‘‘.

ويوضح ’’كوستاريف‘‘ أنه في الوقت الحالي لدينا 200 شركة كبير تستخدم الروبوت ’’فيرا‘‘ منها ’’إيكيا‘‘، بمعدل يصل إلى حوالي 50000 مقابلة تجرى في اليوم.

ويشير ’’كوستاريف‘‘ إلى طريقة المقابلة، أنه ’’عندما تجيب فيرا على الهاتف، تقول للمتصل: مرحبا، اسمي فيرا، وأنا روبوت – هل ما زلت تبحث عن وظيفة؟‘‘، مضيفاً أنه إذا كانت إجابة المتصل هي نعم، فيمكن للروبوت إجراء مقابلة عبر الهاتف أو الفيديو لا يتعدى زمنها أكثر من 8 دقائق.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل