الجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية في صعدة

فريق التحرير2 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
31649353 239709486584023 4502369411297968128 n - حرية برس Horrya press
دبابة تابعة للجيش اليمني في صعدة – وسائل تواصل اجتماعي

مازن فارس – اليمن – حرية برس:

أعلن الجيش اليمني مساء يوم الثلاثاء، سيطرته على مواقع عسكرية استراتيجية جديدة في محافظة صعدة، معقل جماعة الحوثي الانقلابية شمالي البلاد.

وذكر موقع الجيش “سبتمبر نت” أن قوات اللواء الخامس حرس حدود تمكنت من تحرير مواقع عديدة، أبرزها “سائلة مقيرع، والميمنة، وضهر البركان، والميسرة، ومشروع الماء، والفريض، ومقيرع، وتبة القناص” في منطقة علب.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس: أن المعارك أسفرت عن مقتل 10 من مسلحي الحوثي وجرح آخرين، واغتنام الجيش عدداً من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ومنذ مطلع العام الجاري فتحت القوات الحكومية خمس جبهات في محافظة صعدة معقل زعيم جماعة الحوثي، ضمن استراتيجية التصعيد العسكري و استنزاف معقل الجماعة التي تتخذ من صعدة منطلقاً لهجماتها العسكرية.

من جانب آخر، قتلت امرأة وطفلها بإنفجار لغم أرضي زرعه مسلحو جماعة الحوثي غربي مدينة تعز “جنوب غربي اليمن” وقالت مصادر محلية لحرية برس: أن إمرأة ثلاثينية، وطفلها ذو الستة أعوام، قتلا في منطقة حذران غرب مدينة تعز، بانفجار لغم كانت قد زرعته جماعة الحوثي في المنطقة، ومنذ بداية الحرب الدائرة في اليمن تسببت الألغام التي زرعها الحوثيون بمقتل و إصابة المئات من المدنيين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة